آخر تحديث: 2017-09-22 23:48:34

عاجل

سبعة لاعبين يمثلون سورية في الأولمبياد

عقدت اللجنة الأولمبية السورية مؤتمرا صحفياً في مبنى الاتحاد الرياضي العام قبل توجه البعثة السورية إلى ريو دي جانيرو البرازيلية للمشاركة في الألعاب الأولمبية التي تنطلق منافساتها في الخامس من الشهر المقبل.

وتشارك سورية في دورة الألعاب الأولمبية بسبعة لاعبين وتطمح إلى أن يتم رفع علمها على منصات التتويج وعدم الاكتفاء بشرف المشاركة فقط، وتأهل أربعة من اللاعبين السبعة بعد أن حققوا الأرقام المطلوبة وهم مجد الدين غزال في الوثب العالي والرباع معن أسعد بوزن فوق 105 كغ والسباحة بيان جمعة في سباق 50 مترا حرة والسباح آزاد البرازي في سباق 100 متر صدرا بينما يشارك الثلاثة الآخرون ببطاقات دعوة مقدمة من اللجنة الأولمبية الدولية وهم العداءة غفران محمد في سباق400 متر حواجز ولاعب الجودو محمد قاسم بوزن تحت 73 كغ ولاعبة كرة الطاولة هبة اللجي.

غزال الذي يعول عليه بشكل كبير لحصد إحدى الميداليات يشارك للمرة الثالثة في الألعاب الأولمبية ففي أولمبياد بكين 2008 وثب إلى ارتفاع 220 سم وخرج من التصفيات وهو الأمر الذي تكرر في أولمبياد لندن 2012 حيث اكتفى ب /216/ سم لكنه يدخل منافسات أولمبياد ريو دي جانيرو متسلحا بالرقم الذي حققه في لقاء بكين الدولي في 18 أيار الماضي عندما أحرز المركز الأول مسجلا رقما قياسيا شخصيا هو 236 سم تصدر به التصنيف العالمي لهذا العام.

أما اللاعبون الآخرون فإنهم وفق رؤساء اتحادات ألعابهم يتطلعون الى تحسين أرقامهم الشخصية وكسب المزيد من الخبرات من خلال الاحتكاك مع خيرة اللاعبين في العالم.

وتشارك سورية في الألعاب الأولمبية للمرة الثالثة عشرة وكانت أحرزت خلال مشاركاتها السابقة ثلاث ميداليات هي ذهبية للعداءة غادة شعاع في مسابقة السباعي في دورة أتلانتا 1996 وفضية للمصارع جوزيف عطية في دورة لوس أنجلوس 1984 وبرونزية للملاكم ناصر الشامي في أولمبياد أثينا 2004.

وستضم البعثة السورية المشاركة في الأولمبياد كلا من.. الدكتور إبراهيم أبا زيد عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي رئيساً للبعثة، وفي ألعاب القوى تضم عماد السراج مدرباً ومجد الدين غزال (الوثب العالي وغفران محمد (400 متر حواجز) وفي رفع الأثقال حسنين الشيخ (مدرباً) ومعن أسعد (وزن زائد 105كغ)، وفي السباحة يتواجد فراس درويش (مدرباً)، وأزاد البرازي (100 متر صدر) وبيان جمعة (50 مترا حرة)، وفي كرة الطاولة تتواجد اللاعبة هبة اللجي وفي الجودو ضمت عماد حاج قدور (مدرباً) ومحمد قاسم.

print

مقالات ذات صله