آخر تحديث: 2017-05-26 12:09:54

عاجل

انضمام 4 بلدات في اللاذقية إلى اتفاق وقف الأعمال القتالية

ارتفع عدد خروقات اتّفاق وقف الأعمال القتالية التي ارتكبتها المجموعات الإرهابية في سورية إلى 1049 خرقاً منذ بداية تطبيق الاتفاق في السابع والعشرين من شباط الماضي.

وأعلن مركز التنسيق الروسي في حميميم، أمس، عن 9 انتهاكات لاتفاق وقف الأعمال القتالية من قبل المجموعات الإرهابية في محافظات دمشق وريفها واللاذقية وحماة خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وأشار المركز في بيان له إلى أنّ إرهابيي ما يسمى “جيش الإسلام” قصفوا بقذائف الهاون بلدات عدّة ومناطق في دمشق وريفها، بينما أقدمت مجموعات إرهابية تابعة لما يسمى حركة “أحرار الشام” وما يسمى “الجيش الحر” على قصف بلدات في ريفي حماة واللاذقية.

ولفت المركز في بيانه إلى أن إرهابيي تنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة” يواصلون محاولاتهم الهادفة لمنع تطبيق اتفاق وقف الأعمال القتالية في سورية.

وبيّن المركز أنّ مناطق عدّة في حلب وريفها تعرّضت للقصف بقذائف متنوعة من قبل إرهابيي “جبهة النصرة” ومجموعات إرهابية تابعة لما يسمى “جيش الفتح” الإرهابي.

وأشار بيان المركز إلى أنّ 4 بلدات في محافظة اللاذقية انضمت إلى اتفاق وقف الأعمال القتالية في سورية ليبلغ عدد البلدات والمناطق المنضمة للاتفاق 448.

من جهة ثانية، لفت المركز إلى أنه تمّ إيصال أكثر من 7 أطنان من المساعدات الإنسانية إلى مناطق عدّة في حماة ودرعا وحمص، بينما أنزلت طائرة روسية أكثر من 21 طناً من المساعدات الإنسانية عبر المظلات على مناطق في دير الزور المحاصرة من قبل إرهابيي تنظيم “داعش”.

 

Author:

print

مقالات ذات صله