آخر تحديث: 2017-03-24 20:13:25

عاجل

وكالة “سانا” تعلن عن مسابقة للتعاقد مع 155 مواطناً من كل الفئات الوظيفية

أعلنت الوكالة العربية السورية للأنباء “سانا” عن إجراء مسابقة واختبار للتعاقد مع 155 من المواطنين في وظائف من كل الفئات وذلك في الإدارة المركزية بدمشق وعدد من مكاتبها في المحافظات.

وأوضحت الوكالة في إعلانها اليوم أن العدد المطلوب بالنسبة لحملة الإجازة في الإعلام أو الصحافة كصحفي تفاعلي واستقصائي 20 في الإدارة المركزية و26 في عدد من مكاتب الوكالة في المحافظات.

كما حددت الوكالة حاجتها لـ 39 من حملة الإجازة في اللغات للعمل كصحفي مترجم في اللغات (الإنكليزية والفرنسية والروسية والفارسية والإسبانية والألمانية والتركية والبرتغالية والصينية) إضافة إلى اللغة العربية كمصحح لغوي وحاجتها للتعاقد مع حاملي الإجازة في الحقوق عدد 2 والاقتصاد 2 والمكتبات 2 للقيام بالأعمال الإدارية والمحاسبة والتوثيق والأرشفة.

كما حددت الوكالة حاجتها للتعاقد مع 6 مواطنين من حملة الإجازة في الهندسة المعلوماتية من اختصاص برمجيات وشبكات لتعيينهم في الإدارة المركزية.

وبالنسبة للفئة الثانية أشارت الوكالة إلى حاجتها للتعاقد مع 9 من خريجي المعهد التقاني للفنون التطبيقية تصوير ضوئي وتلفزيوني وإلى 13 من خريجي عدد من المعاهد مثل التقاني للهندسة الكهربائية والميكانيكية والتقاني للحاسوب التابع لوزارة التعليم العالي باختصاص (هندسة  برمجيات وهندسة حواسيب وشبكات حاسوبية) ومعهد تقنيات الحاسوب التابع لوزارة التربية للعمل في الإدارة المركزية.

وتضمن الإعلان الحاجة للتعاقد مع مساعد مترجم عبري يتقن اللغة العبرية من حملة الشهادة الثانوية عدد 2 ومساعد إداري بشهادة ثانوية عامة عدد 4.

وتشتمل المسابقة على امتحان تحريري ومقابلة شفوية ومعامل تثقيل بحيث يكون مجموع الدرجات الإجمالية 100 درجة تتوزع على امتحان تحريري مؤتمت من 70 درجة و15 درجة للمقابلة الشفوية للناجحين في الامتحان التحريري و15 درجة لمعامل التثقيل لقدم التسجيل في مكتب التشغيل للناجحين في الامتحان والمقابلة.

أما بالنسبة للفئات الثالثة والرابعة والخامسة فبينت الوكالة حاجتها للتعاقد في إدارتها المركزية مع عمال هاتف عدد 5 من حملة شهادة التعليم الأساسي وسائقين عدد 10 من حملة الشهادة الابتدائية مع إجازة سوق عامة أو الشهادة الابتدائية مع إجازة سوق خاصة وخبرة لا تقل عن خمس سنوات وأيضاً عمال تنظيف وحراسة وخدمة عدد 15.

ويشتمل اختبار الفئات الثالثة والرابعة والخامسة على اختبار عملي للمتقدمين المقبولين ويكون مجموع درجاته 85 حيث يشترط للنجاح حصول المتقدم على مجموع درجات لا يقل عن 60 درجة ومعامل التثقيل لقدم التسجيل في مكتب التشغيل 15 درجة ويتم احتسابه للمتقدمين الناجحين في الاختبار العملي اعتماداً على شهادة قيد العمل المقدمة منهم.

وتحجز لذوي الشهداء 50 بالمئة من الوظائف المراد ملؤها وفق ما هو مبين بالقانون رقم 36 تاريخ 31/12/2014 وفي حال عدم توافر النسبة من ذوي الشهداء أو المصابين بحالة العجز التام ممن تقدموا إلى المسابقة والاختبار تملأ الشواغر الفائضة من غير ذوي الشهداء.

ويبدأ تقديم طلبات الاشتراك وفق ما ورد في إعلان المسابقة اعتباراً من الأول من تشرين الأول القادم ولغاية الـ 20 من الشهر نفسه.

print

مقالات ذات صله