آخر تحديث: 2017-04-29 22:52:23

عاجل

البرازي: افتتاح معبر جوسيه الحدودي بين سورية ولبنان خلال 6 أسابيع

تفقّد محافظ حمص طلال البرازي اليوم أعمال الصيانة وإعادة التأهيل الجارية في معبر جوسيه الحدودي بين سورية ولبنان في منطقة القصير بالريف الجنوبي الغربي.

وذكر المحافظ في تصريح للصحفيين أن أعمال تأهيل المعبر وصيانته تسير وفق ما هو مخطط له وسيتم افتتاحه خلال أقل من 6 أسابيع أمام المواطنين الوافدين والمغادرين من وإلى لبنان.

وأشار البرازي إلى أنه تم الحصول على الموافقات اللازمة لافتتاح المعبر من قبل الجانبين السوري واللبناني وتسهيل جميع الإجراءات المطلوبة من قبل المواطنين لتيسير دخولهم ومغادرتهم بين البلدين الشقيقين.

من جهته بيّن رئيس فرع الهجرة والجوازات بحمص العقيد محمد سليمان أن أعمال الصيانة والتأهيل تتم بشكل جيد بهدف إعادة تفعيل المعبر المتوقف منذ نحو أربع سنوات بسبب الأعمال الإرهابية التي استهدفت مختلف مفاصله ومنشآته وبناه التحتية، مشيراً إلى أنه ستتم إعادة تشغيله بنفس الطاقة الاستيعابية التي كان عليها سابقاً والتي تقدر بنحو 3000 مواطن بين وافد ومغادر.

بدوره أوضح رئيس فرع مؤسسة تنفيذ الإنشاءات العسكرية بحمص ـ الجهة المنفذة لأعمال الصيانة والتأهيل ـ فؤاد دحوح أن مدة تنفيذ المشروع هي نحو 60 يوماً حيث تمت المباشرة بالعمل منتصف الشهر الماضي بتكلفة أكثر من 7 ملايين ليرة ووصلت نسبة التنفيذ 96 بالمئة وتشمل أعمال الصيانة الكهربائية والمياه وتركيب خزانات وأجهزة كمبيوتر.

Author: rami

print

مقالات ذات صله