آخر تحديث: 2017-02-24 22:48:35

عاجل

لا بديل عن الفوز لثلاثي الصدارة.. وقمة نارية في “وايت هارت لين”

في ظل التقارب الشديد والصراع الناري على الصدارة بين خمسة أندية لا بديل عن الفوز للجميع في المرحلة العاشرة لأن أي تعثر من شأنه أن يلقي بصاحبه أكثر من أربعة مراكز نحو الخلف.

مانشستر سيتي المتصدر بفارق الأهداف عن شريكيه أرسنال وليفربول سيكون مطالباً بالعودة لسكة الانتصارات التي غابت عنه في الجولات الثلاث الأخيرة في الدوري من بوابة مضيفه وست بروميتش صاحب المركز الثالث عشر في مهمة تبدو سهلة على السيتزنز نظرياً لكن يبقى دور المدرب الإسباني بيب غوارديولا في إخراج لاعبيه من الحالة النفسية والمعنوية المتراجعة بعد النتائج الأخيرة.

ولعل ما يعزز هذه النظرية سجل مواجهات الفريقين حيث خسر وست بروم آخر تسع مواجهات مع السيتي في الدوري ويعود تاريخ آخر فوز لبروميتش على السيتي في البريمرليغ إلى كانون الأول 2008، كما أن مدربه توني بوليس حقق فوزاً وحيداً في 15 مواجهة سابقة مع السيتي.

الوصيف أرسنال سيكون بدوره أمام رحلة تبدو سهلة إلى أرض مضيفه سندرلاند متذيل الترتيب الذي مازال يبحث عن انتصاره الأول هذا الموسم ما قد يرجح كفة الغانرز لتحقيق نتيجة عريضة قد تمنحهم الصدارة خصوصاً أن سندرلاند حقق فوزاً يتيماً في آخر 25 مواجهة مع أرسنال في الدوري كان في تشرين الثاني 2009.

الشريك الثالث في الصدارة نادي ليفربول سيكون مرشحاً للعودة من ملعب مضيفه كريستال بالاس الحادي عشر بالنقاط الثلاث في ظل المعنويات المرتفعة للاعبيه خصوصاً بعد الفوز على توتنهام في كأس الرابطة، في حين سيكون السبيرز في مواجهة نارية مع ضيفه ليستر سيتي حامل اللقب رافعاً شعار استعادة التوازن والعودة لنغمة الفوز بعد التعادل في الجولة الأخيرة وتحقيق فوز يبقيه على مقربة من الصدارة حيث يحتل المركز الخامس برصيد 19 نقطة بفارق نقطة عن ثلاثي الصدارة.

وكان ليستر قد حقق الفوز في زيارته الأخيرة لملعب (وايت هارت لين) الذي كان الفوز الأول له في هذا الملعب منذ تشرين الأول 1999 كما أن المدرب الإيطالي كلاوديو رانييري لم يخسر أياً من مواجهاته السابقة مع توتنهام في البريمرليغ.

تشلسي الرابع برصيد 19 نقطة سيكون في رحلة محفوفة بالمخاطر لملعب مضيفه ساوثمبتون الثامن في اختبار صعب على أبناء الإيطالي أنتونيو كونتي الساعين لمواصلة الضغط على المتصدرين خصوصاً أن البلوز خسروا مرة واحدة فقط في آخر ثماني زيارات لملعب ساوثمبتون.

كذلك يبدو مانشستر يونايتد أمام فرصة إنهاء أزمته والتقاط أنفاسه عندما يستضيف بيرنلي الرابع عشر ساعياً وراء الفوز الخامس هذا الموسم وتقليص الفارق مع أصحاب الصدارة خصوصاً أنه لم يخسر في آخر 12 مواجهة مع بيرنلي في أولدترافورد.

مباريات المرحلة العاشرة

السبت 29-10 : سندرلاند × أرسنال (13.30) / ميدلسبره × بورنموث / توتنهام × ليستر سيتي / مانشستر يونايتد × بيرنلي / وست بروميتش × مانشستر سيتي / واتفورد × هال سيتي (16.00) كريستال بالاس × ليفربول (18.30)

الأحد 30-10 : إيفرتون × وستهام يونايتد (15.30) / ساوثمبتون × تشلسي (18.00)

الإثنين 31-10 : ستوك سيتي × سوانزي سيتي (22.00)

أرقام

  • لم يفشل غوارديولا في الفوز في أربع مباريات متتالية في الدوري منذ أيار 2009 مع برشلونة.
  • خسر وست بروميتش آخر تسع مواجهات مع السيتي في الدوري
  • حقق سندرلاند فوزاً وحيداً في آخر 25 مواجهة مع أرسنال في الدوري كان في تشرين الثاني 2009.
  • كلاوديو رانييري لم يخسر أياً من مواجهاته السابقة مع توتنهام في البريمرليغ.
  • لم يخسر مانشستر يونايتد في آخر 12 مواجهة مع بيرنلي في أولدترافورد
  • خسر تشلسي مرة واحدة فقط في آخر ثماني زيارات لملعب ساوثمبتون
print

مقالات ذات صله