آخر تحديث: 2017-01-16 12:41:11

عاجل

روسيا تدين استهداف الإرهابيين للمدنيين بقذائف تحتوي غاز الكلور في حلب

أدانت وزارة الخارجية الروسية بأشد العبارات استهداف التنظيمات الإرهابية المسلحة للسكان المدنيين في حلب بقذائف تحتوي غاز الكلور.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا في بيان اليوم: ندين بشدة هذا العمل الإرهابي باستخدام مواد كيميائية ضد السكان المدنيين في حلب، ونعتبر أنه من واجبنا أن نذكر أولئك الذين يؤكدون من خلال تصريحاتهم الخاصة أن لهم تأثيراً على “قوات المعارضة” بضرورة الوفاء بالتزاماتهم والقيام في أقرب وقت ممكن برسم حد واضح ورسمي بين من يسمون “المعتدلين” والإرهابيين من تنظيم “داعش” و”جبهة النصرة” وغيرهما من العصابات الأخرى المماثلة.

وأضافت زاخاروفا: إن قيام الإرهابيين باستخدام المركبات الكيميائية ضد المدنيين لا يعتبر الأول من نوعه حيث استخدموها في وقت سابق في الغوطة الشرقية عام 2013 وكذلك في خان العسل في حلب عام 2013 أيضاً وفي بلدة مارع بالمحافظة نفسها عام 2015 وفي صيف عام 2016 خلال قصف حي صلاح الدين في مدينة حلب.

وتؤكد الوقائع إلى جانب ما كشفته وسائل الإعلام مؤخراً عن تسليح واشنطن لتنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي عدم جدية الولايات المتحدة والأطراف الغربية في التوصل إلى حل سياسي للأزمة في سورية، وسعيها فقط لكسب المزيد من الوقت لإنقاذ التنظيمات الإرهابية التي ترعاها في سورية وتحاول تسويقها تحت مسمى “معارضة معتدلة”.

print

مقالات ذات صله