آخر تحديث: 2017-02-22 12:56:32

الكرملين: حلف شمال الأطلسي يحمل طابعاً عدوانياً ولا سبيل لتقويمه

أكد الكرملين أن الطابع العدواني لحلف شمال الأطلسي “ناتو” راسخ ولا سبيل لتقويمه، مشيراً إلى أن التصريحات الأخيرة للأمين العام للحلف ينس ستولتنبرغ تعد خير تأكيد على هذا الطابع.

ونقل موقع “روسيا اليوم” عن المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديميتري بيسكوف قوله: إن الإجراءات التي تتخذها روسيا لتعزيز أمنها القومي لا تتعدى حدود الدولة ولا تمثل خطراً على أحد، مضيفاً: في المقابل نجد أن تقدم البنية التحتية العسكرية لحلف الأطلسي نحو حدودنا واقع واضح للعيان.

واعتبر بيسكوف أنه من المستحيل اجتثاث الطابع العدواني الراسخ لدى حلف شمال الأطلسي نظراً للأسباب التي كانت وراء إنشائه والمقدمات الإيديولوجية والسياسية التي سبقت قيامه.

في سياق آخر شدّد بيسكوف على أن موسكو لا تتدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية وقال: إن الانتخابات شأن أمريكي داخلي وليس من حقنا التدخل في هذا الشأن وهناك الكثير من المشكلات لديهم من دوننا.

ونفى بيسكوف المزاعم الأمريكية بشأن جمع الكرملين ملفاً يشوه سمعة المرشحة الديمقراطية للاتتخابات هيلاري كلينتون أو قيامه بحملة ترمي إلى نشر معلومات مزورة خلال الانتخابات واصفاً ذلك بأنه كلام فارغ.

إلى ذلك نفى بيسكوف الدور الروسي المزعوم في الاضطرابات الأخيرة بجمهورية الجبل الأسود.

وقال بيسكوف في هذا الصدد: إن الجانب الروسي لم يتلق من الجبل الأسود أي طلبات رسمية بهذا الشأن وننفي قطعياً احتمال أي تورط لنا في أي محاولات تدبير أعمال منافية للقانون هناك.

print

مقالات ذات صله