آخر تحديث: 2017-03-24 20:13:25

عاجل

البرازيل لمواصلة التألق.. ولا بديل عن الفوز للارجنتين

تقام اليوم مباريات المرحلة الثانية عشرة من التصفيات الأميركية الجنوبية المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

ويسعى المنتخب البرازيلي إلى الحفاظ على صدارته ومواصلة تألقه عندما يزور ليما من أجل مواجهة مضيفه البيروفي آملاً في تكرار نتيجة لقاء الذهاب الذي حسمه على أرضه بثلاثية نظيفة والثأر لخسارته في الجولة الثالثة من الدور الأول للنسخة المئوية من بطولة كوبا أميركا.

وتأمل الأوروغواي المحافظة على فارق النقطة التي تفصلها عن البرازيل المتصدرة أو اقتناص الصدارة عندما تحل ضيفة على تشيلي التي تلقت ذهاباً في مونتيفيديو هزيمة قاسية بثلاثية نظيفة.

بالمقابل ترفع الأرجنتين شعار الفوز فقط ولا شي غيره بمواجهة ضيفتها كولومبيا للحفاظ على آمالها قائمة بالتأهل للمونديال بعد تراجعها للمركز السادس بفارق نقطتين فقط عن كولومبيا الثالثة.

ويعول الأرجنتينيون على سجلهم المميز أمام كولومبيا إذ لم يخسروا أمامها في المواجهات الست الأخيرة، آخرها في الجولة الرابعة عندما فازوا عليها بهدف وحيد خارج قواعدهم، علماً بأن هزيمتهم الأخيرة أمامها تعود إلى عام 2007 في تصفيات مونديال جنوب إفريقيا 2010.

وفي المباريات الأخرى، تلعب الإكوادور الرابعة مع ضيفتها فنزويلا التاسعة قبل الأخيرة، وبوليفيا متذيلة الترتيب مع الباراغواي السابعة والتي تتخلف بفارق نقطتين فقط عن المركز الرابع المؤهل مباشرة إلى النهائيات.

print

مقالات ذات صله