آخر تحديث: 2017-05-26 19:55:10

عاجل

الدفاع اليونانية: أثينا ستزوّد السفن الروسية بالوقود ولا تقبل بأي ضغط عليها

أعلن مصدر في وزارة الدفاع اليونانية اليوم أن أثينا تعتزم انتهاج سياسة مستقلة ولن تقبل أي ضغوط خارجية عليها فيما يخص العلاقات مع روسيا وقال: إن السفن الروسية التي تتوقف في المرافئ اليونانية ستتزود بالوقود الذي يلزمها.
وأضاف المصدر في تصريح لوكالة “سبوتنيك” : فيما يخص الأسطول الروسي نقول إن السفن الروسية سترسو في الموانئ اليونانية وستتزود بالوقود المطلوب وفقاً للقواعد والقوانين وبالطبع ليس من المقبول بالنسبة لنا ممارسة أي ضغط لكي نمتنع عن تزويدها بما تحتاجه.
وأوضح المصدر رداً على سؤال فيما إذا كان قد جرى أي حديث عن منع دخول السفن الروسية إلى المرافئ اليونانية خلال زيارة الرئيس الأميركي باراك أوباما إلى اليونان: لم يكن هناك أي ضغط وحتى إن رغب أوباما بممارسة الضغط فنحن لم نكن لنقبل ببحث مثل هذا الموضوع.
وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية مارك تونر وجّه دعوة إلى الدول الأخرى للامتناع عن تزويد الناقلات التي تمدّ القوات الروسية الجوية في سورية بالوقود.
ورد المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية اللواء إيغور كوناشينكوف بالقول: إن هذه القوات مزودة بكل ما يلزم، مضيفاً: إن دعوة الخارجية الأمريكية إلى عدم تقديم الوقود للناقلات الروسية هي دعوة إلى إعاقتها في حربها على الإرهاب الدولي في سورية.
وأشار المسؤول العسكري الروسي إلى أن الولايات المتحدة اتخذت في السابق إجراءات مضادة لروسيا في التعامل مع تنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة” حيث
تعمدت تأخير المفاوضات إضافة إلى امتناعها عن فصل “المعارضة” عن الإرهابيين وعدم تنفيذ وعودها بتقديم معلومات عن أماكن وجود المسلحين.

Author: Hazem

print

مقالات ذات صله