آخر تحديث: 2017-08-23 23:34:55

عاجل

مواجهة كسر عظم بين السيتزنز والبلوز.. والريدز يتربصون بالصدارة

لا يختلف اثنان على أهمية المواجهة بين مانشستر سيتي الثالث بفارق نقطة خلف تشلسي المتصدر حيث إن نتيجتها ستكون حاسمة في الصراع على الصدارة على الأقل حتى نهاية مرحلة الذهاب وقبل الدخول في ماراثون المباريات أو ما يعرف بالبوكسينغ دي في فترة أعياد الميلاد ورأس السنة.

من هذا المنطلق يفكر الإسباني بيب غوارديولا في طريقة اصطياد ضيفه اللندني وفك شيفرة نظيره الإيطالي أنتونيو كونتي الذي يعيش مع ناديه تشلسي فترة مثالية حقق خلالها الفوز في سبع مباريات متتالية لم تتلق فيها شباكه سوى هدف وحيد، وبالتالي يدرك الطرفان أن الفائز في هذه المواجهة ستكون له أفضلية كبيرة في اعتلاء الصدارة والحفاظ عليها في بقية الجولات.

السيتي يأمل في استغلال عاملي الأرض والجمهور لإلحاق الهزيمة الثالثة بالبلوز وخطف الصدارة في حال تعثر ليفربول شريكه في الوصافة لكن المهمة ليست سهلة خصوصاً في ظل المستويات الرائعة التي يقدمها هازارد وزملاؤه كذلك ستكون المباراة مواجهة خاصة بين هدافي الفريقين الأرجنيتيني سيرخيو أغويرو والإسباني دييغو كوستا ولكل منهما 10 أهداف في صدارة هدافي البريمرليغ.

بلغة الأرقام حقق السيتي الفوز في آخر مواجهتين مع تشلسي في البريمرليغ علماً أنه لم يسبق له الفوز في ثلاث مباريات متتالية في الدوري منذ موسم 2010-2011، كذلك يأمل مدربه غوارديولا في أن يصبح ثاني مدرب في تاريخ السيتي يربح مواجهته الأولى مع تشلسي بعد الإيطالي روبرتو مانشيني موسم 2009-2010، في المقابل حقق تشلسي الفوز في 11 زيارة سابقة لملعب السيتي وهو أفضل سجل له في مواجهاته مع الأندية الإنكليزية في الدوري.

على الجانب الآخر، يسير كونتي على خطا البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب البلوز السابق ساعياً لتحقيق انتصار ثامن على التوالي علماً أن تشلسي مع مورينيو حقق تسعة انتصارات متتالية موسم 2006-2007.

في المقابل قد يكون ليفربول الرابح الأكبر من نتيجة قمة ملعب الاتحاد لكن عليه أولاً العودة من ملعب مضيفه بورنموث بالنقاط الثلاث واستغلال معنويات لاعبيه المرتفعة بعد بلوغ نصف نهائي كأس الرابطة على حساب لدز يونايتد، وكذلك سجل مواجهاته مع بورنموث الذي لم يسبق له الفوز على الريدز في أي مواجهة سابقة في كل المسابقات منذ عام 1927.

وعلى الرغم من أن الريدز يفتقدون جهود أبرز نجومهم البرازيلي فيليبي كوتينيو حتى نهاية العام بسبب الإصابة لكن ذلك لن يكون مبرراً وعلى أبناء يورغن كلوب تحقيق الفوز الذي قد يضعهم في الصدارة في حال صبت نتيجة مواجهة مانشستر سيتي وتشلسي في مصلحته

ولم يخسر ليفربول في آخر 13 مباراة حقق فيها ثمانية انتصارات في حين خسر بورنموث المباريات الثماني الأخيرة التي لعبها يوم الأحد في البريمرليغ.

بدوره يخوض أرسنال الرابع بفارق ثلاث نقاط عن تشلسي المتصدر ونقطتين عن السيتي وليفربول رحلة شاقة لملعب مضيفه وجاره وستهام في ديربي لندني يأمل من خلاله الغانرز استغلال التراجع في مستوى المطارق والعودة بالنقاط الثلاث التي ستضمن له البقاء ضمن دائرة الصراع على الصدارة في حين أن أي تعثر سيبعده أكثر عن المراكز الأولى.

ولم يخسر وستهام أمام أرسنال الموسم الماضي ذهاباً وإياباً وهو ما لم يحصل منذ موسم 2006-2007، في حين لم يخسر أرسنال في آخر ثماني زيارات لملعب (أبتون بارك) حقق فيها ستة انتصارات.

توتنهام الخامس يأمل في استعادة توازنه بعد خسارة الجولة الماضية أمام تشلسي وتقليص الفارق الذي يفصله عن رباعي المقدمة عندما يستضيف سوانزي سيتي صاحب المركز ما قبل الأخير في مهمة تبدو سهلة على النادي اللندني خصوصاً أن السبيرز لم يخسروا أمام سوانزي في أي مباراة في كل المسابقات منذ أيلول 1991 كما لم يخسر مدربه بوكيتينيو في سبع مواجهات سابقة أمام سوانزي في البريمرليغ حقق فيها خمسة انتصارات.

في المقابل لا يمكن إلا أن تتجه الأنظار نحو مانشستر يونايتد رغم تواضع نتائجه هذا الموسم واحتلاله المركز السادس برصيد 20 نقطة حيث يبدو هذا المركز مهدداً من المضيف إيفرتون السابع بفارق نقطة واحدة فقط والساعي للارتقاء على سلم الترتيب في مباراة قد يغيب عنها المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو في حال ثبتت تهمة السلوك غير اللائق التي وجهت له من قبل الاتحاد الإنكليزي.

وخسر إيفرتون أربعاً من آخر خمس مواجهات مع الشياطين الحمر الذين يبدو في أمس الحاجة للعودة لسكة الانتصارات خصوصاً أن اليونايتد حقق الفوز في 15 زيارة سابقة لملعب (غوديسون بارك) على صعيد البريمرليغ.

في بقية المباريات يحل ليستر سيتي حامل اللقب ضيفاً على سندرلاند متذيل الترتيب آملاً في استعادة نغمة الفوز ووضع حد لنتائجه المتواضعة للارتقاء على سلم الترتيب حيث يحتل المركز الرابع عشر برصيد 13 نقطة فقط.

 

مباريات المرحلة 14

السبت 3-11 : مانشستر سيتي × تشلسي (14.30) / سندرلاند × ليستر سيتي / توتنهام × سوانزي سيتي / كريستال بالاس × ساوثمبتون / وست بروميتش × واتفورد / ستوك سيتي × بيرنلي (17.00) / وستهام × أرسنال(19.30)

الأحد 4-11 : بورنموث × ليفربول (15.30) / إيفرتون × مانشستر يونايتد (18.00)

الاثنين 5-11 : ميدلسبره × هال سيتي (22.00)

 

 

print

مقالات ذات صله