آخر تحديث: 2017-11-22 01:11:07

عاجل

“نرسم البسمة ونتحدى الإرهاب في وطن الياسمين” في حمص

انطلقت اليوم فعاليات “الملتقى الوطني الثالث لفنون الأطفال” في حمص الذي ينظمه فرع طلائع البعث تحت عنوان: “نرسم البسمة ونتحدى الإرهاب في وطن الياسمين” وذلك في المركز الثقافي العربي بالمدينة.

وتضمن الملتقى افتتاح معرض في قسم الأطفال يضم ثلاثة أقسام: لوحات الأطفال وقسم التصوير الضوئي ولوحة الملتقى، إضافةً إلى عدد من المحاضرات في قاعة الأديب عبد المعين الملوحي في المركز.

وأشار أمين فرع طلائع البعث في حمص معيوف الذياب إلى أهمية الملتقى باعتباره يتيح للأطفال فرصة للتعبير عن حبهم للوطن والانتماء له والاعتزاز بتضحيات الجيش العربي السوري من خلال المعرض الذي يتضمن صوراً ونتاج أعمال الورشات التي أقيمت الأسبوع الماضي.

بدوره، لفت عضو هيئة مكتب الفنون الجميلة في فرع الطلائع المدرس رياض جبر إلى أن لوحة الملتقى هي خريطة سورية على شكل سفينة نافرة تقتحم جداراً يمثل الإرهاب والحرب التي تتعرض لها سورية بينما تتدلى من السفينة مرساة تثبت السفينة على بر يمثل فجرنا الجديد.

ورأت الطفلة نايا دربولي مشاركة في معرض الصور الضوئية أن الملتقى يتيح الفرصة للتعبير عن المواهب ويراها الجميع من خلال المعرض الذي تضمن العديد من اللوحات.

بدوره، تحدث رئيس قسم علم النفس في جامعة البعث الدكتور مهند إبراهيم خلال محاضرته في قاعة الأديب عبد المعين الملوحي عن دور اللعب والمتعة في تحقيق وإشباع الحاجات النفسية للأطفال بما يحقق التواصل الاجتماعي السليم والتوازن النفسي ودور الأسرة في إشباع هذه الحاجات وتنمية المهارات.

print

مقالات ذات صله