آخر تحديث: 2017-08-22 22:21:29

عاجل

بدء الاستشارات الثنائية للوفود المشاركة في اجتماع استانا

أعلن المتحدث باسم الخارجية الكازاخستانية انور جايناكوف أن الاستشارات الثنائية للوفود المشاركة في اجتماع استانا بدأت قبيل الجلسة العامة للاجتماع موضحا أن وفد التنظيمات الإرهابية سينضم إلى اللقاءات الثنائية في وقت لاحق.

وأشار مدير قسم اسيا وافريقيا في وزارة الخارجية الكازاخستانية ايدربيك توماتوف إلى تخفيض مستوى التمثيل التركي في الاجتماع وأن وفد التنظيمات الإرهابية يضم تسعة إرهابيين لافتا إلى أن الاجتماع النهائي سيكون في الساعة الرابعة عصر اليوم بتوقيت استانا.

وفي تصريح للصحفيين نقلته وكالة “تاس” الروسية أوضح توماتوف أن المشاركين في اجتماع استانا يدرسون إمكانية إنشاء “فريق عمل” من أجل مراقبة وقف الأعمال القتالية إضافة إلى المسائل المتعلقة بانضمام مناطق محددة إلى نظام وقف الأعمال القتالية مشيرا إلى أن المشاركين يدرسون أيضا مسودة البيان الختامي للاجتماع.

وقال توماتوف إن “المشاركين في اجتماع استانا يعتزمون إتمام محادثاتهم اليوم والتوصل إلى قرار محدد”، معتبرا أن اللقاءات التي تعقد في استانا حول الأزمة في سورية “توفر فرصة لمناقشة القضايا العملية فيما يتم النظر بالنواحي السياسية لحل الأزمة في سورية في محادثات جنيف”.

print

مقالات ذات صله