آخر تحديث: 2017-02-24 10:43:17

الخارجية الكازاخية: فريق عمل مشترك لمتابعة وقف الأعمال القتالية في سورية

ذكرت وزارة الخارجية الكازاخية أن رعاة وقف الاعمال القتالية في سورية شكلوا فريق عمل مشتركاً عنهم لمتابعة صمود الهدنة هناك والوقوف بشكل دائم على مدى الالتزام بوقف وقف الأعمال القتالية في سورية.

وفي بيان صدر عنها اليوم، كتبت وزارة الخارجية الكازاخية: “أعلنت الدول الثلاث الراعية لوقف إطلاق النار في سورية وهي روسيا وإيران وتركيا عن تشكيل فريق عمل ثلاثي عنها يعنى بمتابعة “المعارضة السورية المسلحة” والتنظيمات الإرهابية، إضافة إلى تعزيز إجراءات الثقة المتبادلة بما يخدم تحريك التسوية السياسية للأزمة في سورية”.

كما أشارت الخارجية الكازاخية إلى أن فريق العمل المشترك سوف يعكف بشكل دائم على إجراء المشاورات الدورية حول المسائل المتعلقة بتقيد الأطراف المعنية بوقف العمليات القتالية، والتحقيق في انتهاكات قرار مجلس الأمن الدولي 2254 حول سورية ومنع التصعيد، والعمل على الحد من وطأة الوضع الإنساني في سورية.

وجددت الخارجية الكازاخية في بيانها التأكيد على استعداد كازاخستان للاستمرار في تقديم سائر أشكال دعم الجهود إلى تطبيع الوضع في سورية على مختلف المسارات بما فيها ضمن إطار مجلس الأمن الدولي.

وأضافت: تعرب كازاخستان عن ترحيبها بالاتفاقات التي توصلت الأطراف المعنية إليها، وتلمس في اجتماعات أستانا الأخيرة خطوة عملية على طريق خلق الظروف اللازمة لتفعيل الحوار السوري تمهيداً لمفاوضات جنيف المزمعة.

print

مقالات ذات صله