آخر تحديث: 2017-04-28 11:21:52

عاجل
الشريط الإخباري

“وول ستريت جورنال”: منح بن نايف ميدالية مكافحة الإرهاب أمر مضحك

علّقت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية على تسلّم ولي عهد نظام بني سعود الوهابي، محمد بن نايف ميدالية مكافحة الإرهاب!!، ووصفته بالمضحك.

وقالت الصحيفة: إن تلك الميدالية ليست مزحة بل حقيقة واقعية أكدتها العديد من الوسائل الإعلامية بدءاً من صحيفة “نيويورك تايمز”، مروراً بقناة “سي إن إن”، وصولاً إلى “الواشنطن بوست”، والكثير من صحف ومواقع الشرق الأوسط الإخبارية.

وأضافت الصحيفة: كان صادماً تسليم المدير الجديد لوكالة الاستخبارات المركزية مايك بومبيو إلى محمد بن نايف ميدالية مكافحة الإرهاب، حيث طار بومبيو على متن طائرة عسكرية وتوجه إلى السعودية خلال الأسبوع الأول من تعوليه مهام منصبه ليسلّم هذه الميدالية لابن نايف.

ولفتت “وول ستريت جورنال” إلى أن بومبيو سلّم الوسام الخاص بمكافحة الإرهاب لابن نايف مدّعياً أن الأخير ساهم في تحقيق الأمن والسلام بالعالم!!.

وذكرت الصحيفة أن جميع التنظيمات الإرهابية “القاعدة” و “جبهة النصرة” و “داعش” و “حركة طالبان” يتم دعمها في كثير من الأوقات عن طريق السعودية وبني سعود، حيث كان 15 شخصاً من بين 19 إرهابياً نفذوا تفجير 11 أيلول من السعودية.

وقالت الصحيفة: تقريباً كل تمويل الجماعات الإرهابية في العالم يأتي من السعودية وممالك الخليج الأخرى، حيث إن المخابرات السعودية موّلت وسلّحت العصابات الإرهابية التي بدأت الحرب في سورية عام 2011.

وأضافت: إن كل هجوم إرهابي في أمريكا نفذته جماعات لها بعض العلاقات مع السعودية.

وتساءلت الصحيفة.. هل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب هو الذي أرسل بومبيو إلى السعودية من أجل “الرضوخ” إلى الملوك وتسليم الجوائز لهم في أول مهمة خارجية له؟، أم إن هذا كان قراراً خاصاً من بومبيو؟، موضحة أنه على ما يبدو أن ترامب لم يرسل مدير الوكالة المركزية إلى السعودية.

Author: rami

print

مقالات ذات صله