آخر تحديث: 2017-11-19 10:22:01

عاجل

“سورية أم الشهداء”.. تكريم 50 أسرة شهيد

بمناسبة عيد الأم وتحت عنوان “سورية أم الشهداء” كرّم بنك سورية الدولي الإسلامي اليوم 50 أسرة شهيد وذلك على مدرج مكتبة الأسد بدمشق.

وتخللت التكريم فقرات غنائية قدمها كورال الهيئة العامة لمدارس أبناء وبنات الشهداء شملت النشيد العربي السوري وأغاني وطنية عبرت عن حب الوطن وعظمة الشهادة والأم وتضحياتها كما قدمت فرقة الفنون الشعبية بالهيئة عرضاً فنياً منوعاً من التراث السوري.

وفي كلمة لها خلال التكريم أكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ريمه قادري أن الواجب هو تقديم أكبر قدر من الدعم الكافي والمستدام لأسر الشهداء وهم ضمن أولويات الاهتمام بمختلف المجالات، مشيرة إلى أن أغلب القرارات والإجراءات التي تتخذها الحكومة تتضمن حصة لأسر الشهداء وجرحى الجيش العربي السوري.

وأوضحت قادري أن جزءاً من عمل الوزارة يصب في إطار تحفيز المسؤولية المجتمعية لدى مختلف القطاعات الأهلية والاقتصادية لدعم أسر الشهداء.

أما مدير الهيئة العامة لأسر الشهداء شهيرة فلوح بينت أن العمل مع أسر الشهداء وأبنائهم هو وسام شرف وأن مدارس أبناء الشهداء تناله من خلال تقديم كل الدعم والرعاية لهم، موضحة أن المشاركة بهذه الفعالية لها أثر في التأكيد على أن ابن الشهيد هو ابن الوطن كله كما أنها تسهم في إدخال الفرحة والبسمة إلى قلوب أبناء الشهداء.

print

مقالات ذات صله