آخر تحديث: 2017-10-23 18:10:17

عاجل

تكريم نساء سوريّات متميزات ضمن أجواء دمشقية تراثية

ضمن أجواء من التراث الدمشقي وبمناسبة يوم المرأة العالمي وعيد الأم كرّمت مديرية سياحة دمشق بالتعاون مع فريق أزهر التطوعي وجمعية أصدقاء دمشق عدداً من النساء السوريات المتميزات.

وشمل التكريم مدرسات ومحاميات ومهتمات برعاية الأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة اجتماعياً وطبياً من جمعية حماية الأسرة ودار الرحمة للأيتام ضمن حفل حمل عنوان “استقبال ستي” في أحد مطاعم مدينة دمشق القديمة تضمن فقرات نثرية وتمثيلية وطربية منوعة تحاكي حضور العائلة الدمشقية في جلساتها قديماً.

وبيّن مدير سياحة دمشق المهندس إليان خوري في تصريح صحفي أن أي تكريم يقدم للمرأة السورية يظل قليلاً أمام عطائها وتضحياتها ودورها في غرس محبة الوطن بنفوس أبنائها.

من جانبها لفتت مديرة فريق أزهر التطوعي مي عارف إلى أن الفريق منح الاحتفالية طابعاً تراثياً يمثل أحد الطقوس الدورية التي سادت قديماً في المجتمع السوري كطريقة لتوطيد أواصر المحبة والتواصل بين العائلات وطرح قضايا إنسانية واجتماعية تهم المرأة وكل فئات المجتمع.

وأوضحت عارف أن الفريق يعمل ضمن مشروع “سورية ملكة” تأكيداً على بصمة المرأة السورية المتميزة والكبيرة في مجتمعها ووجودها إلى جانب الرجل على مر التاريخ، لافتة إلى ضرورة تحفيز الأجيال الشابة على المشاركة بالأعمال التطوعية التي برزت أهميتها في الظروف الراهنة التي تتطلب عداداً بشرياً ونفسياً عالياً.

print

مقالات ذات صله