آخر تحديث: 2017-03-28 21:31:49

عاجل

تغيّرات مذهلة تظهر على جسدك فور الامتناع عن الكربوهيدرات

على الرغم من أنها تمنحنا شعوراً سريعاً بالحيوية إلا أن لها أضراراً صحية على المدى الطويل، إذ تدخل الكربوهيدرات في عدد كبير من أصناف الطعام التي نتناولها يومياً, والتوقف عنها له آثار إيجابية عدّة تظهر فور التوقف عن تناولها منها: تسارع معدل حرق الدهون، إذ يسبب الامتناع عن الكربوهيدرات تقليل ما يحصل عليه الجسم من سعرات حرارية ما يسبب زيادة معدل الحرق، كما أنها تعمل على تقليل الإحساس بالجوع، ولاسيما أن تناولها يجعل الجسم يبحث عن مزيد منها ما يعني استمرار دخول كميات كبيرة من السعرات الحرارية للجسم من دون الشعور بالشبع، لذا ينصح في بداية اليوم بتناول البروتينات مثل الزبادي والبيض والخضروات.

ومن آثارهذا الامتناع أيضاً تقليل دهون البطن فأول ما ستلاحظه عند استبدال الكربوهيدات بالألياف اختفاء كمية كبيرة من الدهون من منطقة البطن.

ولأن الكربوهيدرات تتحول داخل الجسم إلى سكريات، فإن تناول كميات كبيرة منها يزيد من مصادر السكر الداخل للجسم، وهو ما يؤدي إلى الإصابة بمرض السكر من النوع الثاني، بينما تعمل الأطعمة ذات الألياف على تقليل ارتفاع نسبة السكر في الدم.

يمكن القول: إن معظم الأطعمة أكثر فائدة للجسم من الكربوهيدرات، فحتى البرجر والآيس كريم يحتويان على البروتين  اللازم لبناء العضلات، والمهم للمحافظة على سلامة الشعر والأظافر.

print

مقالات ذات صله