آخر تحديث: 2017-03-28 21:31:49

عاجل

27 %من المستوطنين الإسرائيليين يرغبون بالهجرة من فلسطين المحتلة

يرغب 27% من المستوطنين الإسرائيليين بالهجرة من فلسطين المحتلة لو تمكنوا من ذلك، وذلك وفقاً لاستطلاع أجراه معهد “ميدغام” للاستطلاعات لمصلحة مشروع “رحلة إسرائيلية” التابع لما يسمى بـ”وزارة التربية والتعليم”، ولجيش الاحتلال الإسرائيلي.

وورد في موقع الـ48 الإعلامي، أنه وفقاً للاستطلاع، فإن 36% من المستوطنين العلمانيين في الكيان الإسرائيلي يرغبون في الهجرة منها، بينما قال 7% من المستوطنين المتدينين إنهم يرغبون بالهجرة.

وتبين أن الراغبين في الهجرة من فلسطين المحتلة هم في الأساس شبان يهود في أعمار تتراوح ما بين 23 و29 عاماً.

وفيما يتعلق بتعريف الهوية، قال 83% من المستوطنين المحافظين دينياً و90% من المتزمتين المتدينين إنهم يعرفون أنفسهم يهوداً، بينما 53% من العلمانيين يعرفون أنفسهم يهوداً و44% يعرفون أنفسهم إسرائيليين.

وأجري الاستطلاع بمناسبة مؤتمر “رحلة إسرائيلية كدافع للتغيير” الذي سيعقد في “الكنيست”، اليوم، ويهدف إلى إيجاد طرق لخطاب مشترك في المجتمع الإسرائيلي.

وقال “أوري كوهين” مدير عام مشروع “رحلة إسرائيلية”هذا الأمر يدلّ على أن الكثير من المستوطنين لا يشعرون بالانتماء وهذا معطى مقلق ويحتِّم علينا جميعاً مواجهة هذه القضية الصعبة.

وأضاف: إن معطيات الاستطلاع تدل على وجود مشكلة بالشعور بالهوية والارتباط والانتماء وهذا واقع يخلق شرخاً وانقساماً في المجتمع الإسرائيلي.

print

مقالات ذات صله