آخر تحديث: 2017-04-28 01:13:09

عاجل
الشريط الإخباري

“ياسمين” معاناة الأطفال السوريين في زمن الحرب والإرهاب

اختارت إدارة مهرجان أوفياء المقاومة الدولي السينمائي الفيلم الوثائقي السوري “ياسمين” للمخرج السينمائي المهند كلثوم ليكون ضمن المسابقة الرسمية للمهرجان بدورته الأولى والتي ستنطلق في الأول من شهر أيار وتستمر لثلاثة أيام في العراق.

وأشار مدير المهرجان مرتضى على حمود الساعدي إلى أن اللجان الخاصة بالمهرجان أنهت كل الاستعدادات لانطلاق الدورة الأولى من المهرجان والذي يهدف لحفظ تراث حركات المقاومة والدول التي تقاوم الإرهاب لأن السينما وحدها من توثق للكل زمن بطولاته وتكون ذاكرة للأجيال اللاحقة, إضافة إلى تأسيس ذاكرة حقيقية للمقاومة في العراق والدول العربية والأجنبية ممن يحاربون الإرهاب سلاحاً وفكراً.

وأكد رئيس اللجنة التحضيرية للمهرجان الكاتب والإعلامي عدي المختار أن الفيلم سينافس 15 فيلماً مشاركاً في المهرجان،حيث خضعت الأفلام إلى تقييم صارم من قبل لجنة المشاهدة، لافتاً إلى أن الأفلام المشاركة هي من العراق ولبنان وليبيا ومصر واليمن والبحرين.

“ياسمين” يصوّر معاناة الأطفال السوريين في زمن الحرب على وطنهم وجرائم الإرهاب وأثارها على أحلامهم وأفكارهم ضمن نظرة حالمة تعكس صورة نقية لغد محمول على عطر الياسمين.

 

Author: wafa abs

print

مقالات ذات صله