آخر تحديث: 2017-08-17 00:04:58

عاجل

البارسا اجتهد ولم يصب.. دفاع اليوفي الحديدي يمنع الريمونتادا.. وحلم أبناء الإمارة متواصل

دفع برشلونة ثمن ما حصل في مباراة الذهاب وهزيمته بثلاثية نظيفة على الرغم من تقديمه مباراة عالية المستوى ورائعة ومثالية باستثناء تسجيل الأهداف الذي استعصى على ميسي ونيمار وسورايز في مواجهة دفاع حديدي رائع وفريق منظم تفوق أليغري في تكتيكه على نظيره لويس إنريكي ليتكسر حلم برشلونة بتحقيق الريمونتادا والعبور إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا على صخرة دفاع جوفنتوس الصلب ليعجز برشلونة عن تكرار سيناريو مواجهته مع باريس سان جيرمان الفرنسي، وودع دوري أبطال أوروبا بعدما فشل في الوصول إلى شباك ضيفه جوفنتوس الايطالي الذي فرض عليه التعادل السلبي في “كامب نو” فلحق جوفنتوس بريال مدريد حامل اللقب ووصيفه أتلتيكو مدريد  وموناكو الفرنسي إلى نصف النهائي.

وأمل فريق لويس إنريكي في تكرار سيناريو الدور السابق عندما حول خسارته ذهاباً خارج ملعبه أمام سان جيرمان صفر-4 إلى إنجاز تاريخي بفوزه اياباً في معقله 6-1، لكنه عجز عن تحقيق “ريمونتادا” جديدة بمواجهة جوفنتوس الذي نجح بدفاعه المحكم في الوقوف بوجه المد الهجومي لمضيفه، محققاً ثأره لخسارته نهائي 2015 أمام النادي الكاتالوني 1-3.

ولم يكتف جوفنتوس بحرمان برشلونة من بطاقة التأهل إلى دور الأربعة، بل منعه أيضاً من معادلة الرقم القياسي من حيث الانتصارات المتتالية في معقله والمسجل باسم بايرن ميونيخ الألماني وحال جوفنتوس، بطل 1985 و1996 ووصيف 1973 و1983 و1997 و1998 و2003 و2015، وسيكون على برشلونة التركيز الآن على ما ينتظره الأحد من مواجهة مصيرية ضد غريمه ريال مدريد الذي يتصدر ترتيب الدوري المحلي بفارق ثلاث نقاط (مع مباراة مؤجلة أيضاً) عن رجال المدرب لويس إنريكي الذي خاض الأربعاء مباراته الأخيرة في دوري الأبطال مع برشلونة لأنه سيترك الفريق في نهاية الموسم.

وحاول برشلونة كثيراً دون جدوى الوصول إلى شباك بوفون وسيطر على المباراة وسنحت له فرص للتسجيل كانت اخطرها عبر ميسي وألبا وإنييستا وراكيتيتش في الشوط الأول في حين كان اليوفي قريباً من التسجيل أيضاً  في أكثر من مناسبة عبر مرتداخ خطيرة فشل مهاجموه في التعامل معها لينتهي اللقاء بتعادل سلبي.

 

حلم

مازالت الماكينة الهجومية لنادي موناكو تعمل بشكل جيد وتكتسح شباك المنافسين بعدما واصل أبناء الإمارة حلمهم الأوروبي وبلغوا نصف النهائي بعدما كرر فريقهم تفوقه على ضيفه بوروسيا دورتموند وفاز عليه بثلاثة أهداف لهدف وكان قد فاز ذهابا في ألمانيا 3-2.

وسجل أهداف فريق الإماراة الفرنسي نجمه الشاب كيليان مبابي في الدقيقة 3 وهدافه الكولومبي راداميل فالكاو في الدقيقة 17 ثم البديل فالير جيرمين بعد دخوله في أقل من دقيقة في الدقيقة 81 أما هدف الزائر الوحيد فوقع عليه ماركو ريوس في الدقيقة 48 ليبلغ موناكو نصف النهائي با للمرة الرابعة في تاريخها في إنجاز لم يسبقه له أي ناد فرنسي.

وتأخر انطلاق مباراة اليوم خمس دقائق وذلك بسبب تأخر وصول حافلة دورتموند بسبب الزحمة بحسب ما أكد الاتحاد الأوروبي، لكن دورتموند انتقد على “تويتر” الشرطة، مدعياً أن الفريق منع من مغادرة الفندق لمدة 20 دقيقة دون مبرر.

وأبقى توخل مارسل شميلتسر والفرنسي عثمان ديمبيلي على دكة البدلاء قبل أن يدفع بالاخير بدلاً من اريك دروم في الدقيقة 27، ثم بالأول مكان التركي نوري شاهين في الشوط الثاني.

print

مقالات ذات صله