آخر تحديث: 2017-06-28 14:49:58

عاجل

“أوراسيا” التركي للأبحاث: نتيجة الاستفتاء على التعديلات الدستورية خضعت للتزوير.. و”الشعب الجمهوري” سيطعن

أكد رئيس مركز أوراسيا التركي للأبحاث واستطلاع الرأي كمال أوزكيراز أن نتيجة الاستفتاء الذي نظمه رئيس النظام التركي رجب أردوغان على التعديلات الدستورية الرامية لإحكام سيطرته على البلاد خضعت لعمليات تزوير.

وقال أوزكيراز خلال لقاء تلفزيوني اليوم: مشكلتنا ليست مع ما خرج من صناديق الاقتراع وإنما مع ما دخل إليها.. والأصوات التي دخلت إلى الصناديق في الاستفتاء لم تخرج منها وهنا تكمن المشكلة، مؤكداً أن الأصوات الرافضة للتعديلات الدستورية تتجاوز نسبة 53 بالمئة.

وأضاف أوزكيراز: أنا متأكد من أن عمليات تزوير جرت خلال الاستفتاء على التعديلات الدستورية، مشيراً إلى أن حكومة حزب “العدالة والتنمية” تتجاهل إرادة الشعب الذي أدلى بصوته في صناديق الاقتراع.

من جهته أعلن حزب الشعب الجمهوري التركي اليوم أنه سيطعن بنتيجة الاستفتاء على التعديلات الدستورية الذي نظمه رئيس النظام التركي.

وقال نائب رئيس الحزب بولنت تزكان في بيان نقلته وسائل إعلام تركية اليوم: سنلجأ إلى مجلس الدولة للمطالبة بإلغاء قرار المجلس الانتخابي الأعلى بحساب بطاقات الاقتراع غير الممهورة، مضيفاً: سواء صوت المواطنون بنعم أو لا سنواصل المعركة حتى النهاية لحماية حقوق 49 مليون مواطن شاركوا في الاستفتاء.

وتشهد كبريات المدن التركية وخاصة اسطنبول وأنقرة وأزمير احتجاجات واسعة استنكاراً لعمليات التزوير.

print

مقالات ذات صله