آخر تحديث: 2017-10-20 11:25:19

عاجل

حداد: لدينا شروط للتعاون مع السعودية وقطر

أكد السفير السوري لدى روسيا الدكتور رياض حداد أن سورية مستعدة للتعاون مع كل من السعودية وقطر في حال تخليهما عن المواقف والتصرفات المعادية لسورية.

وقال حداد، في كلمة ألقاها خلال جلسة لمجلس الاتحاد الروسي حسبما نقل موقع “روسيا اليوم”: إن هناك عدداً كبيراً من الدول ذات الاتجاه الودّي مع سورية، إلا أنكم تعلمون جميعاً موقف بعض “دول” الخليج، ولاسيما السعودية وقطر، وإن سورية ستكون مستعدة للتعاون معهما بعد تغييرهما للسياسة العدائية.

وفي تطرقه إلى العلاقات بين سورية ودول الجوار، قال حداد: إن سورية دولة مسالمة لا تريد أن تكون جهة معتدية على أحد، مشيراً إلى أن يفعله الأردن يعدّ عدواناً غير قانوني إزاء سورية، كما أن النظام التركي يقوم بدور عدواني جداً تجاه سورية.

وأكد حداد أن الحرب على الإرهاب الممنهج ضرورة لتفادي التحديات والتهديدات التي أفرزها انتشار الإرهاب جراء رعايته من قبل أطراف دولية فاعلة تدّعي محاربته في مقدمتها الولايات المتحدة.

وقال: إن الانخراط العسكري الروسي المباشر في الحرب على الإرهاب أكد بالدلائل القاطعة أن إمكانية القضاء عليه ممكنة لكنها تحتاج الى تضافر جهود الجميع وهذا ما لم يحدث حتى الآن مع أن أخطاره وتهديداته تطول الجميع دون استثناء، مضيفاً: إن مشاركة جزء من القوات الجوية الفضائية الروسية في محاربة الإرهاب بسورية مكن الجيش العربي السوري من استعادة زمام المبادرة وانطلاق عجلة الحسم الميداني وتطهير مئات البلدات والقرى والمزارع من سيطرة تنظيم “داعش” الإرهابي وبقية التنظيمات الإرهابية.

print

مقالات ذات صله