آخر تحديث: 2017-06-24 18:23:40

عاجل

منافسة عالية المستوى في المسابقة البرمجية للهايست

لمى علي – تشرين أونلاين

أقيمت أمس المسابقة البرمجية للكليات الجامعية – النهائي الرابع “للهايست” 2017، بإشراف الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية ورعاية الجامعة الافتراضية السورية، وذلك في مقر المعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا.
شارك في المسابقة 25 فريقاً، تنافسوا للتأهل إلى النهائي الوطني للمسابقة البرمجية الخاصة بالكليات الجامعية، التي ستقام الشهر السابع في هذا العام؛ 22 فريقاً من المعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا و3 فرق من الجامعة الافتراضية السورية.
“تشرين أونلاين” حضر ختام المسابقة والتقى الدكتور نزار زرقا مدير المسابقة في المعهد، الذي أشار إلى أن كل فريق ضم ثلاثة متسابقين ومدرباً، وتضمنت المسابقة 12 مسألة، واستطاعت بعض الفرق الوصول إلى رقم قريب من القيمة العظمى للمسائل، وركزت تلك المسائل على الحياة العامة؛ فجاءت مرتبطة بحياة الإنسان بشكل يومي، وتدرجت بالصعوبة.
موضحاً أن المنافسة كانت كبيرة وبمستوى عالٍ، وأنه سيتم تأهيل 8 فرق من المعهد حسب النتائج النهائية.

وفي كلمة خلال حفل التكريم أشار الدكتور جعفر الخير- نائب رئيس الجمعية العلمية للمعلوماتية ومدير المسابقة البرمجية الجامعية في سورية، إلى أن المسابقة حملت قدراً كبيراً من الانسجام والتناغم بين الفرق، ويرى أن المعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكونولوجيا أنضج المؤسسات في المجال البرمجي، لسببين: نوعية المناهج العلمية في المعهد، ووجود الطلاب بشكل دائم مع بعضهم، ما يعطي دعماً أكبر على اعتبارها مسابقة فرق وليست مسابقة فردية.
متمنياً التوفيق لكل الفرق والوصول إلى المرحلة النهائية والحصول على أفضل النتائج التي تؤهلنا لدخول المسابقة العالمية.

print

مقالات ذات صله