آخر تحديث: 2017-09-22 23:48:34

عاجل

تمديد الانتخابات الإيرانية لساعتين إضافيتين

مددت لجنة الانتخابات الإيرانية فترة الاقتراع في الانتخابات الرئاسية والبلدية ساعتين إضافيتين حتى الساعة الثامنة مساء بالتوقيت المحلي بسبب الإقبال الكثيف على صناديق الاقتراع.

وأكد المتحدث باسم اللجنة المركزية للإشراف على انتخابات المجالس البلدية فرهاد تجري إن 20 مليون ناخب إيراني أدلوا بأصواتهم حتى الآن في الانتخابات الرئاسية والبلدية.

بدوره أشار مساعد محافظ طهران للشؤون السياسية شهاب الدين جاووشي إلى أن الناخبين في العاصمة طهران سجلوا رقماً قياسياً بمعدل مشاركتهم في الاقتراع مقارنة بالأعوام الماضية.

ومن المقرر أن تعلن النتائج دفعة واحدة عقب إغلاق صناديق الاقتراع وبدء فرز الأصوات نهاية اليوم لكن مجلس صيانة الدستور اقترح إجراء تشاورات في هذا الشأن من أجل الإعلان عنها بشكل تدريجي.

وافتتح 63429 مركزاً للاقتراع و14 ألف صندوق متنقل في إيران أمام 56 مليوناً و410 آلاف و234 شخصاً من ضمنهم مليون و350 ألفاً و294 شخصاً بلغوا السن القانونية للتصويت لأول مرة لانتخاب الرئيس المقبل لإيران من بين أربعة مرشحين هم حسن روحاني وإبراهيم رئيسي ومصطفى ميرسليم ومصطفى هاشمي طبا فيما أعلن اثنان انسحابهما قبل أيام وهما محمد باقر قاليباف لمصلحة رئيسي  وإسحاق جهنغيري لمصلحة روحاني.

وتجرى الانتخابات البلدية بشكل متزامن مع الانتخابات الرئاسية في أكثر من 141 مدينة عبر التصويت الالكتروني بينما تجرى انتخابات الرئاسة الإيرانية في الخارج في إطار 310 مراكز اقتراع موزعة في 102 دولة في العالم.

.

print

مقالات ذات صله