آخر تحديث: 2017-08-17 00:04:58

عاجل

وفد ثقافي فني إعلامي في طهران

قام وفد ثقافي فني إعلامي سوري بزيارة إلى عدد من المرافق الثقافية والفنية في العاصمة الإيرانية طهران بهدف تعميق التعاون الثنائي والاطلاع عن قرب على الإنجازات والخبرات التي حققها الإيرانيون في هذه المجالات وبحث إمكانية الاستفادة منها في القطاعات السورية المعنية.

وذكرت “سانا” في هذا الإطار زار الوفد المدرسة الوطنية للسينما الإيرانية ومركز الفن الإسلامي الراعي لعدد كبير من الفنون المرئية والمسموعة الحديثة والمعاصرة وتم البحث مع المسؤولين فيها حول إمكانية التعاون الثنائي وتبادل الخبرات في هذه المجالات.

كما زار الوفد مؤسسة أوج الأهلية التي تعنى بالجرافيك والرسوم المتحركة والأفلام الروائية والوثائقية والموسيقا والإنشاد حيث أبدت المؤسسة استعدادها لتأهيل كوادر سورية شابة في مجال الديكور المسرحي والصوت والإضاءة وبشكل احترافي متطور من خلال التدريب والتمكين والإنتاج الاحترافي الموجه.

وأشار المعنيون بالمؤسسة إلى أنه يتم تأسيس فرع لها في دمشق يحمل اسم “مهاد” كما أنها ستقيم فعالية في مدينة حلب تحت عنوان “حلب تعيش”, لافتين إلى تطلعهم للتعاون مع كتاب ومخرجين وإعلاميين للبدء بمشروع المؤسسة اللاحق “سورية تحيا”.

كما التقى الوفد مع معاون وزير الثقافة والإرشاد الإسلامي الإيراني لشؤون السينما حيث تم التأكيد على القواسم المشتركة التي تجمع بين الفنانين السوريين والإيرانيين وتم وضع خطة إستراتيجية للعمل الفني والثقافي المشترك سواء من خلال تبادل الخبرات والتدريب والتأهيل ولاسيما في مجالات المسرح والسينما والفنون الجميلة والتقانات الحديثة المتعلقة بها وتكثيف اللقاءات وتبادل الزيارات بين الاختصاصيين العاملين في هذه المجالات.

من جهة ثانية اطلع الوفد سفير سورية في طهران الدكتور عدنان محمود على مجريات اللقاءات وتم استعراض كيفية العمل على تنفيذ ما تم التوصل إليه مع الجانب الإيراني حيث أبدى السفير الاستعداد الكامل للعمل على تنفيذ الخطط والبرامج المشتركة التي توصل إليها الجانبان.

print

مقالات ذات صله