آخر تحديث: 2017-11-18 17:33:46

عاجل

خميس: عمليات شحن البضائع لعقود التصدير خلال معرض دمشق الدولي ستكون مجانية

مع اقتراب موعد انطلاق معرض دمشق الدولي الذي يعد حدثا اقتصاديا مهما بعد توقفه لسنوات عديدة واستمرارا للجهود المبذولة لإنهاء التحضيرات في موعدها المحدد وعلى أكمل وجه زار رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس مدينة المعارض واطلع على التحضيرات الأخيرة لانطلاق المعرض.

وفي خطوة مهمة وداعمة للشركات والدول المشاركة في المعرض أكد المهندس خميس خلال جولته في أجنحة المعرض أن عمليات شحن البضائع لعقود التصدير التي ستوقع خلال معرض دمشق الدولي ستكون مجانية بشكل كامل سواء أكان الشحن جوا أو برا أو بحرا لافتا إلى ضرورة دعم جميع المشاركين بحيث تكون أسعار عقودهم قابلة للتنافسية في الأسواق الخارجية.

وأشاد المهندس خميس بالجهود الكبيرة التي تبذلها جهات القطاع العام والخاص المشاركة في المعرض والتي تعبر عن قوة الشعب السوري وإرادته في الحياة والبناء وعودة الاقتصاد السوري إلى ما كان عليه وخاصة بعد الانتصارات الكبيرة التي حققتها قواتنا الباسلة في الحرب الظالمة على بلدنا منوها إلى أنه ولأول مرة في تاريخ المعرض هناك شغل كامل للمساحات الجاهزة للعرض حتى أن هناك طلبات لم تتم تلبيتها نتيجة الإقبال الكبير على المعرض.

من جهته أكد وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور سامر الخليل أن هناك حرصا كبيرا من جميع الشركات سواء من القطاع العام أو الخاص على أن تكون أجنحتهم بأبهى ما تكون وتحتوي أفضل ما يمكن من منتجات مبينا أن المعرض يقدم فرصة استثنائية للمواطنين لاستغلالها في شراء احتياجات المدارس وتحضيراتهم لموسم الشتاء من المؤن بأسعار تشجيعية تخفف عنهم التكاليف والأعباء المادية.

كما أكد رئيس اتحاد المصدرين محمد السواح أن المساحة الكبيرة التي يحتلها جناح الصناعات النسيجية تعتبر الأكبر في تاريخ قطاع الأنسجة منذ عام 1954 حتى الآن ما يعكس متانة القطاعات الاقتصادية السورية على مستوى المنطقة والدول الأخرى.

print

مقالات ذات صله