آخر تحديث: 2017-09-22 14:34:18

عاجل

خميس: معرض دمشق الدولي دليل حقيقي على قوة الدولة وتعافي الاقتصاد

أكد رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس أن الرسالة التي يحملها انطلاق معرض دمشق الدولي بحضور وفود رسمية ونحو 1300 من رجال الأعمال العرب والأجانب وحشد كبير من الفعاليات الاقتصادية المحلية الخاصة والعامة هي أن الدولة السورية تتعافى بشكل سريع ومعاملها وورشاتها وحقولها تعود للإنتاج والعمل بشكل فعال.

وتحدث خميس في تصريح صحفي عن أهمية مشاركة القطاع العام بجميع مكوناته الاقتصادية والخدمية.

وقال: سيلاحظ الزوار فاعلية وتطور مؤسسات الدولة وقطاعاتها ودورها كشريك قوي وأساسي في مرحلة إعادة الإعمار، مبيناً أن معرض دمشق الدولي هو دليل حقيقي على قوة الدولة السورية وقدرتها على نفض غبار الحرب والانطلاق نحو العمل والإنتاج بما سيذهل العالم الذي راهنت دول كثيرة منه على انهيار الدولة السورية ولكنها فشلت.

واعتبر المهندس خميس أن هذه الدورة من المعرض ستكون الأكبر والأهم في تاريخه لأنها من جهة بمثابة إعلان نصر اقتصادي واستعداد واضح وحقيقي لإطلاق عملية إعادة الإعمار, ومن جهة أخرى ستكون استثنائية من حيث نسبة الإشغال للقطاعين العام والخاص والحضور الأقوى للقطاع الخاص عبر أجنحة تمثل القطاعات الصناعية الأربعة النسيجية والهندسية والغذائية والكيميائية والتي تشكل عودة الصناعة السورية إلى ألقها نتيجة الدعم الحكومي واهتمام القيادة السورية.

وأكد أن الحجم الكبير من التعافي الذي سيكون المعرض مرآة وساحة له في كل القطاعات بدءا من زراعة الزهور وانتهاء بأهم الصناعات سيذهل العالم .

ورحب خميس بزوار المعرض من العرب والأجانب, مؤكدا أنهم سيستفيدون من الشحن المجاني للبضائع ومن مقومات المنافسة التي مازال المنتج السوري يمتلكها لناحية اليسر والجودة والعقود, داعياً المواطنين إلى استرجاع ليالي الصيف في المعرض لأن هناك الكثير من المفاجآت التي تم إعدادها لزوار المعرض.

print

مقالات ذات صله