آخر تحديث: 2017-09-22 14:34:18

عاجل

بيونغ يانغ تتوعد واشنطن بـ”الإبادة والدمار الشامل”

هدّدت كوريا الديمقراطية أمريكا بـ”الإبادة الكاملة والدمار الشامل” إذا استمرت في مواجهاتها السياسية والاقتصادية والعسكرية المكثفة ضدها، ونددت بجهودها التي دخلت في “مرحلة متهورة تماماً” لدفع مجلس الأمن إلى فرض عقوبات جديدة ضدّها، بسبب تجربتها النووية الأخيرة.

وقال بيان لوزارة الخارجية الكورية الديمقراطية اليوم: إن البلاد مستعدة لاتخاذ سلسلة من الإجراءات الصارمة التي لم ترها واشنطن من قبل، وإذا مضت (أمريكا) قدماً بالقرار غير الشرعي وغير العادل لفرض العقوبات المشددة، فإن جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية سوف تحرص بشكل أكيد على أن تدفع الولايات المتحدة الثمن باهظاً.

وأضاف البيان الذي نشرته وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية أن الإجراءات المقبلة التي ستتخذها جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية ستلحق بالولايات المتحدة أكبر “الألم والعذاب”.

وأكد البيان على أن العالم سيشهد كيف تروض جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية رجال العصابات الأمريكيين عبر سلسلة إجراءات أقوى مما تخيلوه.

وأكدت وزارة الخارجية الكورية الديمقراطية في بيانها أن “الأسلحة النووية الحرارية الفائقة القوة” صممت “كوسيلة لاحتواء أي أعمال عدائية متزايدة وتهديد نووي من قبل الولايات المتحدة والحد من خطر شن حرب نووية على شبه الجزيرة الكورية والمنطقة”.

وختمت وزارة خارجية بيونغ يانغ بيانها بالقول: “يتعين على الولايات المتحدة أن تدرك تماماً أنها طالما استمرت في مواجهاتها السياسية والاقتصادية والعسكرية المكثفة ضد كوريا الديمقراطية رغم التحذيرات والتنبيهات المتكررة، فإنها لن تتمكن أبداً من تجنب الإبادة الكاملة والدمار الشامل”.

print

مقالات ذات صله