آخر تحديث: 2017-11-19 10:22:01

عاجل

بسطات اللوازم المدرسية تملأ الشوارع وتزعج المارة في كفرسوسة

مايا حرفوش ـ تشرين أونلاين:

وردت إلى موقع “تشرين أونلاين” شكوى مقدمة من عدد من الأهالي القاطنين في منطقة كفرسوسة في دمشق يشكون من خلالها من انتشار بسطات القرطاسية واللوازم المدرسية وبشكل كبير ومزعج في جميع شوارع المنطقة ما سبب ازدحامات واختناقات مرورية كبيرة ناهيك عن الازعاجات والضجيج الذي يصدره باعة تلك البسطات .

ويقول الأهالي في شكواهم: توجد بسطة قرطاسية كبيرة مقابل صيدلية منى بقلة وتحتوي على عدد كبير وهائل من القرطاسية وتقع عند مفترق طرق رئيسية كما أنها تأخذ أكثر من خمسة أمتار من حجم الشارع ما سبب اختناقات مرورية وازدحامات كبيرة فلا يستطيع المواطن المرور إلا بعد عناء كبير ويقف على هذه البسطة أكثر من أربعة شباب وهذا أيضا سبب ازعاجاً وأحدث ضجة تزعج الجوار.

وأشار الأهالي إلى أنهم تقدموا بعدة شكاوى لبلدية كفرسوسة ومحافظة دمشق واستجابتا لشكوانا وقامتا بإزالة البسطة ولكن ما إن ذهب عناصر البلدية وتوجهوا إلى عملهم حتى قام هؤلاء الشباب صاحبو البسطات بالعودة ووضع البسطة والقرطاسية من جديد وعاد الإزعاج من جديد.

وأمل الأهالي من بلدية كفرسوسة معالجة وقمع انتشار هذه الظاهرة وايجاد حل جذري لها فلا يكفي أن يقوم عناصر البلدية والمحافظة بإبعاد هؤلاء الباعة لمدة زمنية قصيرة فقط من دون مصادرة بضائعهم وكتب تعهد بحقهم لكي لا يعود هؤلاء المخالفون إلى بسطاتهم بمجرد ذهاب عناصر البلدية والمحافظة إلى أعمالهم.

وللوقوف على الشكوى أجرى موقع “تشرين أونلاين” اتصالاً هاتفياً مع رئيس بلدية كفرسوسة الذي أكد لنا صحة هذه الشكوى وملاحظة انتشار بسطات القرطاسية واللوازم المدرسية بالمنطقة قبل أسبوعين من موعد افتتاح المدارس، مؤكداً أن عناصر البلدية عملوا على إزالة عشرات البسطات في المنطقة، واعداً إيانا بمتابعة الشكوى وقمع كل البسطات المخالفة خلال هذا اليوم.

print

مقالات ذات صله