آخر تحديث: 2017-09-22 14:34:18

عاجل

أنزور لوفد إيطالي: ضرورة توحيد الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب

قال نائب رئيس مجلس الشعب نجدت أنزور خلال لقائه اليوم وفداً من مجلس الشيوخ الإيطالي برئاسة باولو روماني رئيس الوفد الإيطالي إلى الجمعية العامة للمجلس الأوروبي ضرورة توحيد الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب الذي بات يمثل خطراً داهماً يهدد جميع الدول.

وأوضح أنزور خلال اللقاء أن هناك دولاً إقليمية وغربية ساهمت في دعم الإرهابيين في سورية، معرباً عن أمله أن يقوم الوفد بعد الاطلاع على الوضع في سورية بنقل حقيقة ذلك إلى الرأي العام الأوروبي ولاسيما الايطالي.

من جانبه أشار رئيس الوفد الإيطالي إلى أن زيارة الوفد لسورية تهدف إلى تكوين فكرة عن واقع ومجريات الأحداث فيها ولاسيما أن إيطاليا كانت قبل الأزمة الشريك الأساسي لسورية في مجالات متعددة مؤكداً أهمية تغيير المزاج والرأي العام الأوروبي تجاه الأحداث في سورية والاستماع إلى وجهة نظر السوريين.

وقال روماني يجب أن نقنع الرأي العام أن هناك إرهاباً متعدداً في سورية وليس إرهاب “داعش” فقط بل هناك النصرة التابعة لتنظيم القاعدة الإرهابي وغيرها من التنظيمات وهذا أمر مهم جداً لأنهم ليسوا أعداء سورية فقط بل أعداؤنا أيضا كما أن الحرب في سورية ليست غربية فحسب بل هي إقليمية لأن تركيا ودولا أخرى تشارك فيها.

وأكد رئيس الوفد الإيطالي أن فك الحصار عن مدينة دير الزور يمثل “نقطة تحول حقيقية في الحرب الجارية في سورية”.

وأعرب روماني عن استغرابه من قيام صحف أوروبية بنقل أخبارها إلى الرأي العام الأوروبية حول الأحداث في سورية نقلاً عن شخص يعيش بعيداً عن سورية في مدينة كوفنتري قرب العاصمة البريطانية لندن ويبثها من خلال ما يسمى “المرصد السوري لحقوق الإنسان”.

print

مقالات ذات صله