آخر تحديث: 2017-10-19 13:07:23

عاجل

الجيش يستعيد المطار وماكف الغنم والمنطقة الصناعية بالميادين

نفذت وحدات من الجيش العربي السوري العاملة في دير الزور عمليات مكثفة على مواقع إرهابيي “داعش” خلال الساعات القليلة الماضية أسفرت عن تكبيدهم خسائر فادحة بالأفراد والعتاد.

وذكر مراسل سانا أن وحدات الجيش واصلت عمليتها العسكرية الواسعة وخاضت اشتباكات عنيفة مع إرهابيي “داعش” على المحورين الغربي والجنوبي لمدينة الميادين جنوب شرق دير الزور بنحو 45 كم، لافتاً إلى أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل وإصابة العديد من الإرهابيين وتدمير أوكارهم وتحصيناتهم .

وأشار المراسل إلى أن وحدة من الجيش أحبطت هجوماً إرهابياً بعربتين مفخختين على إحدى النقاط العسكرية المتقدمة في المدينة حيث دمرتهما قبل وصولهما إلى النقطة ما أسفر عن إيقاع أكثر من 10 إرهابيين قتلى.

وأسفرت عمليات الجيش عن السيطرة على المطار المهجور وماكف الغنم والمنطقة الصناعية وعدد من الاحياء الغربية في المدينة بعد إيقاع عدد كبير من القتلى بين إرهابيي “داعش” أغلبهم من الانتحاريين وتدمير عدة آليات مفخخة للتنظيم.

وفي المحور الشمالي لمدينة دير الزور أفاد المراسل بأن وحدات الجيش خاضت معارك عنيفة مع إرهابيي “داعش” في القرى الواقعة شرق نهر الفرات على محور حطلة – خشام انتهت بتكبيد التنظيم خسائر بالعتاد والأفراد.

في هذه الأثناء تواصل فرار إرهابيي “داعش” من محاور الاشتباك تاركين أسلحتهم وذخيرتهم بالتوازي مع فرار مجموعات كبيرة من القرى والبلدات الواقعة تحت سيطرته حيث أكدت مصادر أهلية فرار عشرات الإرهابيين من مدينة الموحسن وبلدة العشارة.

print

مقالات ذات صله