آخر تحديث: 2017-10-19 13:07:23

عاجل

تكريم الفائزين في مهرجان أغنية الطفل السوري

دمشق ـ بشرى سمير:

ضمن مهرجان أغنية الطفل السوري الثاني تم تكريم الفائزين خلال حفل فني أقيم اليوم على مسرح الأوبرا في دار الأسد للثقافة والفنون.

وقال عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي ـ رئيس مكتب التربية والطلائع ياسر الشوفي في كلمة له خلال اختتام المهرجان: إن تشرين يتفتح اليوم في كل أصقاع الوطن ففي كل يوم هناك نصر جديد لمن حمى هذا الوطن للأبطال والأشاوس الذين ضحوا بأرواحهم الطاهرة والذين حموا سورية، مضيفاً: الأطفال الطلائعيون يزرعون اليوم البسمة على محيى الوطن فهم امل المستقبل لانهم سيحملون الامانة ويدافعون عن الوطن.

من جانبه رئيس منظمة طلائع البعث الدكتور محمد عزت عربي كاتبي تحدث عن دور الموسيقا في تعزيز تربية الطفل والإسهام في تطهير نفوس الأطفال وتنشئتهم بطريقة سوية، لافتاً إلى اهتمام منظمة الطلائع بالموسيقا وإبراز الطاقات والمواهب وتنمية حس المنافسة الشريفة بين الأطفال.

وتضمن حفل الختام عدداً من الأغنيات واللوحات الفنية الراقصة التي تعبر عن حب الوطن وصمود الشعب السوري.

واستحق الأطفال المشاركون في فرع اللاذقية جائزة التميز، فيما منحت جائزة أفضل أداء لأغنية طفولية للفئة العمرية الأولى مناصفة بين الطفلة جيسي قطموز من فرع ريف دمشق لطلائع البعث والطفلة ألمى خضور من فرع حماة.

وذهبت جائزة أفضل أداء لاغنية وطنية من الفئة العمرية الأولى للطفل محمد اسلام رميح فرع دمشق ومنحت جائزة أفضل أداء لاغنية طفولية من الفئة العمرية الثانية مناصفة بين الطفل حمزة جمرك فرع حلب والطفل سامي شحادة فرع حماة.

أما جائزة افضل أداء لأغنية وطنية من الفئة العمرية الثانية فمنحت للطفلة سارة حناوي فرع السويداء، وذهبت جائزة منظمة الطلائع مناصفة بين الطفل يزن كنا فرع حماة والطفل عبد الرحمن رسلان فرع حمص، ومنحت جائزة الجمهور مناصفة بين الطفلين محمد مطلق وسيدرا ناصر من فرع الرقة، أما لجنة التحكيم فمنحت جائزتها مناصفة بين الطفل محمد علي بدوي فرع إدلب والطفل خزام جمول فرع ريف دمشق.

وأما في جوائز الألحان والكلمات فحصل على جائزة أفضل لحن أغنية للفئة العمرية الأولى لأغنية بيت تراب لعمار عباس فرع طرطوس وجائزة أفضل كلمات للفئة العمرية الأولى لأغنية يا ضيعتنا لمفيد حديفي فرع السويداء، وذهبت جائزة أفضل لحن للفئة العمرية الثانية للحن أغنية “في كف جدي” لنورا جبر من فرع القنيطرة، أما جائزة أفضل كلمات من نفس الفئة لأغنية نريد السلام فكانت من نصيب ابراهيم زيدان فرع درعا.

كما كان لمبدعي عالم الطفولة نصيب في الحفل حيث قدمت منظمة الطلائع دروعاً تكريمية للراحلين الموسيقار سهيل عرفة والشاعر عيسى أيوب وللدكتور مثنى العلي رئيس دائرة الموسيقا في التلفزيون العربي السوري ولفاديا القصاب معدة ومخرجة برامج أطفال.

وقام الشوفي و وزير التربية الدكتور هزوان الوز والدكتور كاتبي ونقيب المعلمين نايف طالب الحريري بتوزيع شهادات تقدير ودروع وجوائز مالية للأطفال الفائزين بالمسابقة.

يشار إلى أنه شارك بالمهرجان الذي افتتح أمس بالتعاون مع وزارات التربية والثقافة والإعلام 200 طفل وطفلة.

تصوير: طارق الحسنية

 

 

print

مقالات ذات صله