آخر تحديث: 2017-12-18 02:53:14

عاجل

الجيش يطوّق أوكار إرهابيي “داعش” في مدينة البوكمال

أحكمت وحدات الجيش والقوات الحليفة اليوم الطوق على إرهابيي “داعش” في مدينة البوكمال بشكل كامل وبدأت عمليات مكثفة لاجتثاث آخر بؤرهم من المدينة التي تعد آخر المعاقل الرئيسة للتنظيم التكفيري في ريف دير الزور الجنوبي الشرقي.

وذكر مراسل سانا في دير الزور أن وحدات الجيش العربي السوري العاملة في دير الزور حققت تقدماً جديداً عبر سيطرتها على مساحات جديدة في محيط مدينة البوكمال والتقت مع القوات العراقية عند الحدود بين البلدين الأمر الذي أسفر عن عزل مساحات واسعة ينتشر فيها “داعش” بين الأراضي السورية والعراقية وهي ضمن مثلث رؤوسه كل من المحطة الثانية والبعاجات في سورية والعاكاشات في العراق.

إلى ذلك أحكمت وحدات من الجيش العربي السوري اليوم بالتعاون مع القوات الرديفة سيطرتها على قرية بليل بريف حماة الشرقي.

وأفاد مصدر ميداني في حماة بأن وحدات من الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة واصلت بإسناد من سلاح المدفعية عملياتها في ملاحقة إرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” بريف حماة الشمالي الشرقي واستعادت السيطرة على قرية بليل بعد تدمير آخر أوكار وتحصينات التنظيم الإرهابي فيها.

وأشار المصدر إلى أن عناصر الهندسة في الجيش العربي السوري بدؤوا بإزالة الألغام والعبوات الناسفة التي زرعها إرهابيو تنظيم “جبهة النصرة” بين منازل المواطنين في القرية.

print

مقالات ذات صله