آخر تحديث: 2017-11-18 23:15:57

عاجل

اليازجي: أهمية الشراكة بين الوزارة وغرف السياحة في رسم السياسة السياحية

أكد وزير السياحة المهندس بشر اليازجي أهمية الشراكة بين الوزارة وغرف السياحة في رسم السياسة السياحية في سورية وتفعيل العمل في القطاع السياحي خلال الفترة القادمة سواء في الترويج أو الاستثمار.

وأشار اليازجي خلال لقائه اليوم في مبنى الوزارة أعضاء مجلس اتحاد غرف السياحة إلى الدور المنوط بالاتحاد لجهة المشاركة بتحديث التشريعات والقوانين التي تسهم في تطوير القطاع السياحي وخزينة الدولة وتأمين فرص عمل جديدة.

ولفت اليازجي إلى ضرورة فصل غرفة سياحة المنطقة الساحلية إلى اثنتين واحدة لسياحة طرطوس والثانية لسياحة اللاذقية بهدف تفعيل عمل المنشآت السياحية في الساحل في ضوء العودة الكبيرة لنشاط السياحة الداخلية وبدء عودة سياحة المغتربين مؤكدا أهمية إعداد برامج وفعاليات وأنشطة سياحية تلبي متطلبات العمل في المرحلة القادمة وتفعيل الحجز الالكتروني في الفنادق.

وبين الوزير اليازجي أهمية قيام شركات النقل السياحي بتفعيل خط مدينة دير الزور وتقديم التسهيلات للمواطنين من أهالي المدينة لافتا إلى أنه تم تخصيص باصين من قبل وزارة السياحة “الشركة السورية للنقل والسياحة” لتقديم الخدمات والتسهيلات اللازمة للمواطنين بأسعار رمزية.

وأكد اليازجي أن كل المنشآت الاستراتيجية ستمول بشروط ومعايير موضوعة بشكل واضح.

وأكدت عضو اتحاد غرف السياحة زينة عواض ضرورة تشجيع المكاتب السياحية وتنظيم عملها وإقامة مشاريع استثمارية جديدة مشيرة إلى أهمية وضع خطط لزيادة نشاط المكاتب السياحية ودعمها بالتعاون مع الشركات السياحية الأخرى.

بدوره بين رئيس غرفة سياحة دمشق محمد مملوك أهمية وضع رؤية للنقل السياحي ولاسيما إلى المناطق الشرقية في حين أكدت عضو مجلس إدارة اتحاد غرف السياحة ديمة عقاد ضرورة النهوض بالقطاع السياحي كونه من أكثر القطاعات المتضررة جراء الإرهاب.

print

مقالات ذات صله