آخر تحديث: 2017-11-18 23:15:57

عاجل

دينيسيه: الشعب السوري نجح بدحر الإرهاب

أكد المفكر والباحث الفرنسي إيريك دينيسيه أنّ الاستراتيجية الأمريكية الصهيونية لنشر الفوضى في الشرق الأوسط عبر أدواتها في المنطقة سقطت في سورية نتيجة صمود شعبها ووقوفه مع جيشه وقيادته.

وأشار دينيسيه خلال حوار مفتوح مع أعضاء الهيئة التدريسية وممثلي الهيئات الطلابية العربية في جامعة حلب اليوم, إلى أنّ الشعب السوري تحدى الإرهاب وواجه أعتى أنواع الحصار الاقتصادي الغذائي والطبي, ونجح في دحر المجموعات الإرهابية المسلحة وتحرير التراب السوري منها.

وعبر دينيسيه الذي يرأس وفداً من النخب الثقافية والفكرية والإعلامية يزور حلب, عن وقوف أعضاء الوفد وجميع أحرار العالم إلى جانب أبناء الشعب السوري في معركته ضد الإرهاب, منوهاً بأنّ الحق سيظهر وستنجلي الحقائق وستدرك شعوب العالم حجم ما تعرضت له سورية من دمار وخراب جراء الحرب الإرهابية الظالمة التي شنت عليها, كما ستدرك هذه الشعوب حجم ما عاناه الشعب السوري الذي علم العالم أجمع كيف يدافع عن وطنه.

وأجاب المفكر والباحث دينيسيه عن أسئلة الحضور, التي تركزت حول دور الدول الغربية في الحرب الإرهابية ضد سورية, وتدعيم أواصر الصداقة وتوطيد دعائم الثقافة والعلم بين الشعبين السوري والفرنسي, والتعاون لنشر ثقافة المحبة والتصدي للفكر الإرهابي ومواجهته بكل السبل.

print

مقالات ذات صله