آخر تحديث: 2017-11-18 23:15:57

عاجل

“أمل الغد لأطفال السكري” وتوزيع الهدايا على أطفال السكري وذوي الشهداء

نهلة حديفة ـ تشرين أونلاين:

بمناسبة اليوم العالمي للسكري أقامت جمعية رايات الشهداء الخيرية لدعم أسر الشهداء والجرحى بالسويداء بالتعاون مع البرنامج الوطني للسكري في مديرية الصحة فعالية بعنوان “أمل الغد لأطفال السكري”.

وتضمنت الفعالية افتتاح معرض بخصوص الأكل الصحي لمرضى السكري وتوزيع نشرات خاصة بالبرنامج من منظمة الصحة العالمية ومعايرة سكر الدم للراغبين من الحضور إضافة إلى توزيع هدايا بالتعاون مع سيدات الوفاء لنحو ٥٠ طفلاً من أطفال السكري ومن أبناء الشهداء.

وأشارت مسؤولة العلاقات العامة بجمعية رايات الشهداء سميرة سرايا إلى أن الهدف من الفعالية هو تسليط الضوء على هذا المرض والتواصل مع أطفال السكري وذويهم ومع ذوي الشهداء المصابين بمرضى السكري والتأكيد على ضرورة الالتزام بأخذ العلاج والحمية واتباع العادات الصحية.

بدوره أوضح مدير البرنامج الوطني للسكري في مديرية صحة السويداء الدكتور صلاح منذر أن البرنامج ييعمل على تثقيف مرضى السكري وذويهم والبيئة المحيطة بهم وتعريفهم بخطوط العلاج الذي يتمثل بالتثقيف والرياضة للوصول إلى العلاج علما بأنه يتم تقديم العلاج للمرضى عبر المشفى الوطني والمراكز الصحية التابعة لمديرية الصحة والعيادات السكرية في المحافظة، مبيناً أن عدد مرضى السكري المسجلين بالبرنامج وصل إلى 12522 مريضاً فيما يبلغ عدد الأطفال المصابين بداء السكري 121 طفلاً.

يذكر أن هذه الفعالية بالمشاركة مع شركة يونيفارما وكروب تواصل لصناعة البرمجيات والمحاسبة وفريندلي فوست لصناعة البرمجيات.

تصوير: سفيان مفرج

print

مقالات ذات صله