آخر تحديث: 2017-11-18 23:15:57

عاجل

صلاح في تشكيلة أفضل لاعب أعسر في العالم

طرحت صحيفة ماركا الإسبانية اسم النجم المصري محمد صلاح هداف فريق ليفربول الإنكليزي في الموسم الحالي ضمن تشكيلة تضم أفضل 11 لاعباً يجيدون اللعب بالقدم اليسرى في العالم، وذلك بسبب ظهوره اللافت محلياً وأوروبياً حتى الآن.

وسلطت صحيفة “ماركا” الإسبانية الضوء على الموهبة الإسبانية الصاعدة المهاجم ماركو أسينسيو نجم ريال مدريد، وقالت إنّه يواجه منافسة صعبة على لقب أفضل لاعب يلعب بالقدم اليسرى في العالم، خاصة في ظل تواجد محمد صلاح.

وجاء هذا بعد تصريح من إيسكو نجم الريال ومنتخب إسبانيا، قال فيه إنّه لم يشاهد قدماً يسرى كالتي يملكها أسينسيو، خاصة بعد أن سجل بها هدفاً رائعاً في شباك لاس بالماس في الدوري الإسباني الأسبوع الفائت.

وأشارت الصحيفة الإسبانية إلى أنّ المصري محمد صلاح سجل تسعة أهداف بقدمه اليسرى في بداية مشواره مع ليفربول الإنكليزي هذا الموسم، كما قاد مصر لنهائيات كأس العالم لأول مرة منذ 1990 وأبهر الجميع بسرعته الخارقة.

وكان على رأس القائمة بالطبع ليونيل ميسي أسطورة برشلونة الذي أحرز 16 هدفاً هذا الموسم منها 15 بيسراه، ثم جاء من خلفه نبيل فقير نجم ليون الفرنسي، والذي هز الشباك 11 مرّة هذا الموسم بنفس القدم، وفرض باولو ديبالا نجم جوفنتوس وإيطاليا نفسه في القائمة حيث يتساوى مع أسينسيو في تسجيل 4 أهداف من خارج منطقة الجزاء بالقدم اليسرى.

ورغم أنّ المهاجم الفرنسي أنطوان غريزمان لا يمر بأفضل حالاته هذا الموسم مع أتلتيكو مدريد الإسباني، لكن تظل قدمه اليسرى ذات أثر كبير، وكذلك النفاثة الويلزي غاريث بيل جناح ريال مدريد عندما يكون في حالة بدنية جيدة.

واحتوت القائمة أيضاً على اسم سوسو لاعب ميلان الصاعد والمنضم حديثاً لمنتخب إسبانيا، بجانب مواطنه ديفيد سيلفا أحد أبرز نجوم مانشستر سيتي، والكولومبي خاميس رودريغيز لاعب بايرن ميونخ الحالي، وزميله الهولندي آريين روبن. كما اختارت “ماركا” أيضاً ساؤول نيغيز لاعب وسط أتلتيكو فرغم قلة أهدافه إلا أنّها تكون دوماً في غاية الجمال بفضل تسديداته اليسارية.

print

مقالات ذات صله