آخر تحديث: 2017-11-18 23:15:57

عاجل

نقابة مهندسي ريف دمشق تطلق المنتدى الثاني للعلوم الهندسية

عماد نصيرات ـ تشرين أونلاين:

بدأت اليوم فعاليات المنتدى الثاني للعلوم الهندسية الذي يقيمه فرع ريف دمشق لنقابة المهندسين، ويهدف المنتدى إلى تقديم رؤية شاملة لإعمار سورية، حيث جاء المؤتمر تحت شعار «إعادة إعمار سورية».

وقال محافظ ريف دمشق المهندس علاء منير إبراهيم: إننا جميعاً نعمل في هذه المرحلة على إعمار سورية وما دمرته قوى الإرهاب والظلام، ويوجد في ريف دمشق أكثر من 15 ألف مهندس ومهندسة يعول عليهم الكثير في عمليات الإعمار والتأهيل والصيانة، والمحاضرات التي سيتم إلقاؤها في هذا المنتدى جميعها تصب في مجال البناء والإعمار والتصميم، والمحافظة ستشارك وتتعاون مع جميع الجهات والهيئات والقوى التي ستعمل على إعمار ريف دمشق وجميع المناطق السورية.

بدوره أكد أمين فرع ريف دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي همام حيدر على أهمية هذا المنتدى في هذا التوقيت وخاصة بعد أن أصبحت أغلبية أراضي محافظة ريف دمشق والأراضي السورية محررة من الإرهاب، لذلك يجب أن نسعى جميعاً لاستثمار جميع الخبرات والكفاءات الموجودة ليس فقط في ريف دمشق بل في جميع الأراضي السورية لبناء ما تم تخريبه وإعادته إلى أفضل مما كان عليه، فالجميع معني في هذه المرحلة بالإعمار والبناء.

ولفت غياث قطيني نقيب المهندسين في سورية إلى ضرورة تعزيز العمل التشاركي والتعاوني بين جميع الجهات لإعادة بناء سورية الحديثة ولاشك في أن للمهندسين دوراً كبيراً في عمليات البناء والإعمار.

وقال المهندس عاطف جبر رئيس فرع نقابة المهندسين في ريف دمشق: إن المنتدى يأتي في سياق عملية إعادة الإعمار وبناء سورية درة للشرق بأكمل،. وسيستمر المنتدى مدة يومين وستلقى فيه خمس محاضرات تدور عن الأمور الإنشائية والمعمارية والكهربائية يلقيها نخبة من المهندسين المختصين في إعمار سورية في القطاعين العام والخاص.

print

مقالات ذات صله