آخر تحديث: 2018-01-17 22:27:43

عاجل

اختتام “جنيف 8” .. الجعفري: لن ندخل في حوار مباشر بوجود شروط مسبقة

 

قال رئيس وفد الجمهورية العربية السورية إلى الحوار السوري السوري في جنيف الدكتور بشار الجعفري في مؤتمر صحفي: أجرينا محادثات مكثفة خلال الجولة الثامنة من أجل الخروج بنتائج ايجابية.. ونظراً لقناعتنا بما يجري على أرض الواقع من حرب إرهابية طرحنا الحديث عن الإرهاب بشكل أساسي لأن مكافحة الإرهاب هي المدخل الأساسي لبحث باقي السلال.

وأكد الجعفري أن الوفد أوضح خلال هذه الجولة لدي ميستورا الخطأ الذي ارتكبه في تصريحه أمس للتلفزيون السويسري الأمر الذي يقوض مهمته.

وأضاف الجعفري: رفضنا الدخول في حوار مباشر لأن “بيان الرياض 2” لا يزال قائماً ولن ندخل في حوار مباشر بوجود شروط مسبقة.

وأوضح الجعفري أن مشغلي المجموعات المسلحة هم أنفسهم مشغلي الطرف الآخر في جنيف وقد دأبوا على إرسال الرسائل الدموية للتأثير على جلسات جنيف ومجرياتها.

وقال الجعفري: ركزنا في بداية جلستنا اليوم مع دي ميستورا على ما جرى من أعمال إرهابية خلال اليومين الماضيين في سورية.. وأضاف: تطرقنا في محادثاتنا اليوم مع دي ميستورا إلى الهجوم الذي شنه إرهابيو “داعش” على حي التضامن بدمشق والمجزرة التي ارتكبها تحالف واشنطن في دير الزور.

وأكد الجعفري أن معظم جلسات الجولة الحالية في جنيف تركزت على ضرورة إلغاء الطرف الأخر “بيان الرياض 2” للتركيز على مناقشة السلات الأربع.

وأوضح الجعفري أن من صاغ “بيان الرياض 2” تقصد تلغيم مسار جنيف عبر طرحه شروطا مسبقة.. وأضاف: مشغلو الأطراف الأخرى وأعني السلطات السعودية ومشغليها الغربيين لا يريدون لمسار جنيف أن ينجح.

print

مقالات ذات صله