آخر تحديث: 2018-01-17 22:27:43

عاجل

استشهاد 4 فلسطينيين خلال مواجهات مع قوات العدو الإسرائيلي

استشهد 4 شبّان فلسطينيين اليوم بنيران قوات الاحتلال الإسرائيلي شمال القدس المحتلة وشرق قطاع غزة.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية: إنّ الشاب ياسر سكر 22 عاماً استشهد جراء إصابته بعيار ناري في الرأس أطلقه جنود الاحتلال الإسرائيلي على مسيرة فلسطينية خرجت احتجاجاً على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن القدس المحتلة.

وأضافت الوزارة: إنّ الشاب إبراهيم أبو ثريا 29 عاماً وهو من ذوي الاحتياجات الخاصة استشهد أيضاً إثر إصابته برصاصة في الرأس.

وذكرت الوزارة أنّ شاباً استشهد في مجمع فلسطين الطبي عقب وصوله بحالة حرجة مصاباً بالصدر نتيجة المواجهات التي اندلعت في بلدة عناتا شمال القدس المحتلة.

وأشارت إلى إصابة 145 فلسطينياً بجروح خلال اعتداء قوات الاحتلال على الفلسطينيين في قطاع غزة اليوم.

وفي الضفة الغربية أصيب شابان فلسطينيان مساء اليوم بجروح ورضوض بعد دعسهما من قبل سيارة جيب عسكرية للاحتلال الإسرائيلي على حاجز الجلمه شمال جنين، بينما أصيب شاب فلسطيني آخر برصاصة مطاطية بالقدم.

واستشهد شاب فلسطيني رابع برصاص الاحتلال الإسرائيلي عند مدخل مدينة البيرة الشمالي بالضفة الغربية.

كما أصيب عشرات الفلسطينيين خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم مظاهرات احتجاجية في العديد من المدن والبلدات والقرى الفلسطينية.

وقالت مصادر طبية: إنّ 100 شخص على الأقل أصيبوا خلال اعتداء قوات الاحتلال على الفلسطينيين في نابلس بالضفة الغربية, مشيرة إلى أنّ قوات الاحتلال اعتقلت أربعة فلسطينيين عند بلدة حوارة وبلدة بيتا المجاورة وتوسعت المواجهات لتمتد من مدخل المدينة الجنوبي لتصل إلى العديد من القرى والبلدات المحيطة.

كما اعتدت قوات الاحتلال على متظاهرين فلسطينيين عند مدخل بلدة اللبن الشرقية جنوب نابلس، حيث أطلق جنود الاحتلال القنابل الغازية المسيلة للدموع والرصاص المعدني المغلف بالمطاط ما أدى إلى إصابة العشرات منهم بالاختناق وجرى إسعافهم ميدانياً.

 

print

مقالات ذات صله