آخر تحديث: 2018-01-20 01:35:54

عاجل

الوفد البرازيلي لغرفة تجارة دمشق: تفعيل الدور الحقيقي للعلاقات بين البلدين

يوسف الحيدر ـ تشرين أونلاين:

استقبلت غرفة تجارة دمشق وفداً برلمانياً برازيلياً مؤلفاً من ممثلين عن أحزاب برازيلية مختلفة للاطلاع على جانب من واقع عمل التجار السوريين وتبادل المعلومات حول العمل في ظل هذه الأوضاع الصعبة، والنواب هم : د. أرليندو شيناليا ود.كارلوس ميليس ود.ايسبيريديوم أمين ود.باولو ابي عقل ود. إدواردو فيليسيو إلياس وعزيز جرجور.
وثمّن محمد غسان القلاع رئيس غرفة تجارة دمشق هذه الزيارة ووصفها بالودية التي تندرج في إطار تعزيز العلاقات بين البلدين، مرحّباً أشد الترحيب بالإخوة البرازيليين، وبيّن أنّ هذه العلاقات والزيارات الدائمة إلى سورية تعبر عن محبة خالصة ومشاعر صادقة لسورية, وأبدى ترحيب غرفة تجارة دمشق الدائم بالوفود القادمة ولاسيّما من أمريكا الجنوبية.
من جهة أخرى أكد أعضاء الوفد البرازيلي أنّ هذه الزيارة ضرورية في هذه الفترة والسبب الأهم لها هي محاولة إعادة فتح السفارة البرازيلية في دمشق ونظيرتها في البرازيل لتفعيل الدور الحقيقي للعلاقات بين البلدين.
بدوره رحّب منار الجلاد عضو غرفة تجارة دمشق بزيارة الوفد الذي ضمّ مختلف الجهات السياسية في البرازيل، وأكد أنّ الغرفة تمنت على الوفد الإسراع في إعادة فتح السفارة البرازيلية في سورية، وبتقديم المساعدة من قبل الجانب البرازيلي في رفع الحصار الجائر أحادي الجانب عن سورية، مبيناً التماس تعاطف من قبل الجانب البرازيلي، ولاسيّما أنّ حوالي ثلاثة نواب في الوفد من أصول سورية.

 

 

 

print

مقالات ذات صله