آخر تحديث: 2018-01-17 17:05:15

عاجل

المكتب الدائم للاتحاد العام للأدباء العرب يجتمع السبت في دمشق

تشرين أونلاين:

في خطوة تكرس صوابية النهج السوري خلال سنوات الحرب على الإرهاب وأهمية الانتصارات التي يحققها الجيش العربي السوري في مختلف الجبهات، ستحضر خمس عشرة دولة عربية اجتماع المكتب الدائم للاتحاد العام للأدباء العرب يوم السبت القادم في دمشق، ويستمر ثلاثة أيام في فندق الشام.

وبهذه المناسبة عقدَ رئيس اتحاد الكتّاب العرب في سورية الدكتور نضال الصالح مؤتمراً صحفياً اليوم في مبنى الاتحاد حضره أعضاء المكتب التنفيذي وإعلاميون من وسائل الإعلام المختلفة شرح فيه أهمية اجتماع المكتب الدائم للاتحاد العام للكتّاب العرب في دمشق خلال هذه المرحلة والبرنامج المعد خلال ثلاثة أيام يشهد ندوات وأمسيات شعرية ولقاءات وعقد اتفاقات بين الاتحادات العربية.

وقال الصالح: لابد من الإشارة إلى أن الدول الـ 15 المشاركة هي مجمل الدول العربية التي تملك اتحادات للكتّاب حيث تغيب هذه المؤسسة عن بقية الدول، مضيفاً: يقام هذا الاجتماع كل ستة أشهر في عاصمة عربية يتم الاتفاق عليها في الاجتماع السابق، ومنذ سنتين استعادت سورية مقعدها في الاتحاد العام وتمكنا اليوم من عقد اجتماع الكتب الدائم في دمشق وهذا دليل على انتصار سورية على التنظيمات الإرهابية بمختلف أشكالها وتسمياتها بفضل التضحيات الكبيرة التي بذلها الجيش العربي السوري في معارك الشرف والبطولة.

وأكد الصالح أن الاتحادات العربية وعت خطورة التنظيمات التكفيرية وأن سورية تقاوم قوى الشر في المنطقة والعالم وعلى رأسها “إسرائيل” التي تقدم كل أنواع الدعم للإرهابيين، مضيفاً: تستمر الفعاليات ثلاثة أيام بمشاركة وفود من: سورية، لبنان، فلسطين، الأردن، العراق، الإمارات، البحرين، سلطنة عمان، مصر، تونس، الجزائر، موريتانيا، والمغرب.. ويصل عدد الحضور إلى ثلاثة وخمسين عضواً إلى جانب الدكتور محمد سلماوي الأمين العام لاتحاد الكتاب في آسيا وإفريقيا وأميركا اللاتينية.

أما بالنسبة للفعاليات فقال الصالح: كما درجت العام ستقام ندوة بحثية فكرية وأمسيات شعرية، الندوة ستحمل عنوان “ثقافة التنوير تحديات الراهن والمستقبل” وتشمل ستة محاور يشارك فيها عشرة من أكفأ الباحثين في الفكر والثقافة يمثلون عشر دول عربية.. أما الفعالية الثانية فهي الأمسيات الشعرية ويشارك فيها أربعة وعشرون شاعراً وشاعرة من الدول العربية حيث من المنتظر أن يتمكن المهتمون من متابعة أهم الأبحاث الفكرية والقصائد التي تمثل المشهد الثقافي العربي ككل.

print

مقالات ذات صله