آخر تحديث: 2018-04-24 00:49:27

عاجل

إصابة 43 فلسطينياً في مواجهات مع قوات الاحتلال

أصيب 43 فلسطينياً بجروح وأكثر من 65 آخرين بالاختناق جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على الفلسطينيين شمال وشرق قطاع غزة اليوم في جمعة الغضب السادسة رفضاً لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس المحتلة “عاصمة” لكيان الاحتلال الإسرائيلي.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” أنّ قوات الاحتلال المتمركزة في الأبراج العسكرية وبالدبابات على الشريط الحدودي شرق بلدة جباليا شمال القطاع أطلقت الرصاص الحي على عشرات الشبان والفتية الذين اقتربوا من السياج الفاصل شرق البلدة ما أدى إلى إصابة 15 شاباً بالرصاص بينما أصيب آخرون بحالات اختناق نتيجة استنشاق الغاز المسيل للدموع.

وأضافت الوكالة: إنّ 17 شاباً آخرين أصيبوا بجروح بعد اعتداء قوات الاحتلال عليهم قرب موقع ناحل عوز العسكري شرق مدينة غزة أحدهم بعيار معدني مغلف بالمطاط في رأسه والثاني بقنبلة غاز في كتفه والبقية بالرصاص الحي في أقدامهم بينما أصيب آخرون بحالات اختناق نتيجة استنشاقهم الغاز المسيل للدموع .

وأشارت الوكالة إلى إصابة شابين بالرصاص الحي شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة بينما أصيب آخرون بحالات اختناق نتيجة استنشاق الغاز المسيل للدموع، إضافة إلى إصابة ثلاثة شبان بالرصاص الحي في أقدامهم في بلدة بيت حانون شمال القطاع .

ولفتت الوكالة إلى إصابة 6 فلسطينيين بجروح إثر اطلاق قوات الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع على الشبان الفلسطينيين شرق مدينتي خان يونس ورفح جنوب قطاع غزة بينما أصيب آخرون بحالات اختناق نتيجة استنشاقهم الغاز المسيل للدموع.

كما أصيب شاب فلسطيني بالرصاص الحي في بلدة تقوع شرق بيت لحم كما أصيب عدد آخر بالاختناق نتيجة استنشاقهم الغاز المسيل للدموع الذي أطلقته قوات الاحتلال.

وفي مدينة نابلس أصيب ثمانية شبان فلسطينيين جراء اعتداءات قوات الاحتلال في قرية اللبن الشرقية جنوب نابلس بينهم 6 فلسطينيين أصيبوا بالرصاص المطاطي واثنان آخران بحروق نتيجة إصابتهما بقنابل الغاز المسيل للدموع بشكل مباشر، بينما أصيب خمسة فلسطينيين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط عند مدخل قرية بيتا وكذلك أصيب عدد من الشبان بالاختناق على حاجز حوارة جنوب المدينة.

وفي مدينة رام الله أصيب عشرات الفلسطينيين بالاختناق بعد قمع قوات الاحتلال مسيرة قرية بلعين، كما أصيب شاب بالرصاص إلى جانب عشرات آخرين بحالات اختناق عند المدخل الشمالي لمدينة البيرة غرب رام الله.

وفي مدينة قلقيلية أصيب 13 فلسطينياً بالاختناق إثر اعتداء قوات الاحتلال على الفلسطينيين عند الحاجز الجنوبي والشمالي للمدينة، بينما اعتقل شاب 18 عاماً عند المعبر الشمالي لها.

في غضون ذلك اعتقلت قوات الاحتلال أربعة شبان فلسطينيين قرب مدخل قرية بيتا جنوب مدينة نابلس بعد أن أغلقت مدخل القرية الرئيسي وأعلنتها منطقة عسكرية مغلقة ومنعت المواطنين من الدخول والخروج إلى جانب رش منازلهم بالمياه العادمة.

 

print

مقالات ذات صله