آخر تحديث: 2018-01-20 01:35:54

عاجل

سان جيرمان يواصل زحفه نحو لقب كأس الرابطة الفرنسية

واصل باريس سان جيرمان بدايته الجيدة للعام الجديد وزحفه نحو احراز لقب كأس رابطة الاندية الفرنسية المحترفة للمرة الخامسة على التوالي والثامنة في تاريخه، وذلك ببلوغه الدور نصف النهائي بعد فوزه على مضيفه اميان بهدفين نظيفين.

وكان فريق المدرب الاسباني اوناي ايمري بدأ 2018 بفوز ساحق على مضيفه رين 6-1 في مستهل حملة دفاعه عن لقب مسابقة الكأس الذي أحرزه في المواسم الثلاثة الأخيرة، ونجح في إضافة فوز ثان ليتحضر بأفضل طريقة لعودة منافسات الدوري بعد انتهاء العطلة الشتوية حيث يحل الأحد ضيفاً على نانت.

وخاض سان جيرمان الذي يحقق فوزه الـ18 توالياً في المسابقة (تعود خسارته الأخيرة فيها الى 27 تشرين الثاني 2012 في ربع النهائي ضد سانت اتيان وبركلات الترجيح)، اللقاء بتشكيلة أساسية وكان الأوروغوياني ادينسون كافاني أبرز الغائبين، ما فتح الباب أمام مشاركة الأرجنتيني انخل دي ماريا اساسيا الى جانب البرازيلي نيمار وكيليان مبابي.

ورغم اضطرار اميان إلى اكمال اللقاء بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 34 لطرد حارسه ريجيس غورتنر بعد خطأ على مبابي خارج منطقة الجزاء، واضطرار أصحاب الأرض الى إجراء تبديلين مبكرين، الأول بسبب الإصابة والثاني نتيجة طرد الحارس، عانى سان جيرمان للوصول إلى الشباك، وانتظر نادي العاصمة حتى الدقائق الأولى من الشوط الثاني لافتتاح التسجيل من ركلة جزاء انتزعها نيمار ونفذها بنجاح ليجد بالتالي طريقه إلى الشباك في أول مباراة له في كل من المسابقات الأربع له في موسمه الأول مع سان جيرمان، وحسم فريق ايمري اللقاء بشكل كبير في الدقيقة 78 عندما أضاف ادريان رابيو الهدف الثاني ليلحق سان جرمان بموناكو الذي كان أول الفرق المتأهلة الى نصف النهائي الثلاثاء بفوزه على مضيفه نيس بهدفين لهدف.

فعلى ملعب “اليانز ريفييرا”  تقدم موناكو مبكراً عبر نجمه توماس ليمار في الدقيقة الثالثة، وأدرك نيس التعادل بعد ربع ساعة عبر مهاجمه الحسن بليا، قبل ان يسجل مختار دياخابي هدف الفوز لموناكو في الدقيقة 37.

واكتمل عقد المربع الذهبي بتأهل مونبلييه الفائز على مضيفه انجيه بهدف قاتل للبلجيكي اسحاق مبينزا في الدقيقة (86)، ورين الذي حقق فوزا متأخرا ايضا على ضيفه تولوز بأربعة أهداف مقابل هدفين.

print

مقالات ذات صله