آخر تحديث: 2018-05-23 15:54:20

عاجل

هل يكفي فحص جاكسون ليصدق العالم أن عقل ترامب بخير؟

خضع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لفحص عقلي أجراه له أطباء في البيت الأبيض بعد انتقادات حادة من قبل عدد من السياسيين الأمريكيين بناءً على المستوى الدولي لأدائه,  ومواقفه المتناقضة إضافة إلى رسالة عاجلة وجهها عشرات الأطباء والمهنيين الصحيين الأمريكيين ودعوا فيها لإجراء اختبارات صحية نفسية له بعد أن لاحظوا وجود قلق متزايد من أن ترامب قد يواجه صعوبات في مجال الصحة العقلية، وتوجهوا بتوصية لطبيب ترامب من أجل معاينته من احتمال معاناته من الخرف.

في مؤتمر صحفي في البيت الأبيض الليلة الماضية قال طبيب البيت الأبيض روني جاكسون: إن كل البيانات تشير إلى أن ترامب بـ”صحة جيدة” وأنه سيبقى كذلك طوال مدة ولايته الرئاسية، موضحاً أن الفحص أجري باستخدام تقييم مونتريال للإدراك وجاءت نتيجته إيجابية.

ويتكون الاختبار من 30 نقطة ويستغرق إجراؤه 10 دقائق ويطلب خلاله من المريض إتمام بعض المهام البسيطة المتعلقة بالذاكرة وغيرها من المهام العقلية مثل رسم خط بين رقم وحرف في ترتيب تصاعدي وكذلك رسم ساعة ومكعب وغير ذلك من المهام التي يقيس كل منها مهارة عقلية بعينها.

ونقل وولف عن مقربين من الرئيس الأمريكي قولهم: إن الأخير بدأ بتكرار ثلاث قصص في المحادثات في أقل من 10 دقائق بعدما كان يعيد تكرار القصص في نحو 30 دقيقة، موضحاً أن 100 بالمئة من الناس حول الرئيس يعتقدون أنه غير قادر على القيام بمهام منصبه.

print

مقالات ذات صله