آخر تحديث: 2018-05-25 19:02:28

عاجل

المنزل في إيطاليا بـ 1 يورو

إذا كنت ترغب في العيش في قرية إيطالية ذات طبيعة خلابة، فقد حانت الفرصة لتحقيق ذلك، إذ بإمكانك شراء منزل في بلدة إيطالية بسعر 1 يورو.

وتقع البلدة التي تحمل اسم “أولولاي” في منطقة جبل بارباجيا الجبلية على جزيرة سردينيا، وتقدم 200 مسكن حجري مهجور للبيع، بسعر واحد يورو فقط للمنزل الواحد.

وقد انخفض عدد سكان البلدة إلى النصف خلال العقود الثلاثة الماضية، إذ لم يتبق منهم سوى 1300 نسمة فقط، معظمهم من الأزواج الذين ليس لديهم أطفال.

ومع عدد المواليد القليل في كل عام، قرر عمدة أولولاي منع انخفاض عدد السكان بالاعتماد على حملة أطلقها تحت شعار “منازل بيورو واحد”، منذ عام 2015.

لكن عقب دفع هذا المبلغ، يلتزم المشتري بتجديد المنزل، فجميع البيوت في حالة سيئة جداً، وذلك في مدة أقصاها 3 سنوات، بتكلفة تقديرية تبلغ 30 ألف يورو، ويمكن للمشتري بعد 5 سنوات بيع منزله إذا رغب في ذلك.

وعلى الرغم من هذه التكاليف الإضافية، فإن العمدة واثق من أن جمال المدينة سيجذب الناس إليها، ويؤكد على أن حملته تهدف لإنقاذ تقاليدنا الفريدة من الاندثار إن فخرنا بماضينا هو مصدر قوتنا.. ولن نسمح بموت بلدتنا.

وعقب الموافقة على مرسوم خاص، طرحت المنازل المهجورة منذ عقود للبيع، وبدأت السلطات في تلقي طلبات الشراء من مختلف أنحاء العالم، منها 120 طلباً من الولايات المتحدة وأستراليا وروسيا، قُدمت مع نهاية العام 2017.

وحتى إذا لم يحالف الحظ البعض في الحصول على منزل في هذه القرية الإيطالية الجميلة، فهناك خيارات أخرى في عدة بلدات مهددة بهجرة سكانها، بما في ذلك مونتييري في توسكانيا وباتريشيا في لاتسيو وليتشي دي مارسي في أبروزو.

المصدر: ديلي ميل

print

مقالات ذات صله