آخر تحديث: 2018-05-24 17:09:55

عاجل

مركز الإرشاد الوظيفي في برزة يعود لنشاطه

أعادت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل اليوم افتتاح مركز الإرشاد الوظيفي وريادة الأعمال في منطقة برزة بدمشق بعد إغلاقة منذ عام 2011.

وأكّدت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ريمه قادري أنّه سيتم عبر المركز تقديم تدريبات خاصة وفق حزم استهدافية للأعمال والمشاريع الريادية والمتناهية الصغر بحيث يكون أصحاب هذه المشاريع أكثر قدرة على تلقي الدعم الفني لمشاريعهم بالتوازي مع تقديم دعم مالي في حال الوصول إلى مصادر تمويل مناسبة.

ولفتت قادري إلى أنّ إعادة افتتاح المركز هو تفعيل لإحدى أدوات الوزارة في حضانة الأعمال وإرشاد الأشخاص الراغبين بالدخول إلى سوق العمل لمعرفة المسار المهني الأكثر ملائمة لخبراتهم وقدراتهم, مبينةً أنّ حزمة الخدمات التي يقدمها المركز ترمي لتعزيز قيمة الرأسمال البشري وتساعد في إعادة تأهيل الإنسان وبناء قدراته ليكون أكثر عطاء في المجتمع.

 وأشار مدير المرصد الوطني لسوق العمل محمود الكوا إلى أنّ العمل جار على افتتاح مراكز مماثلة في باقي المحافظات خلال العام القادم, مبيناً أنّ المركز يعمل على تزويد الراغبين بالدخول إلى سوق العمل بالخبرات اللازمة للحصول على عمل لائق وتأهيل قوى العمل ولا سيما في مرحلة التعافي وإعادة الإعمار.

وبين الكوا أنّه تم إطلاق برنامجين تدريبيين تزامناً مع افتتاح المركز الأول حول الإرشاد الوظيفي والثاني حول المشاريع المتناهية الصغر تمهيداً لإطلاق برنامج دعم وتمكين الريف السوري بالتعاون مع المصرف الزراعي.

م

print

مقالات ذات صله