آخر تحديث: 2018-05-24 17:09:55

عاجل

وفد من منظمة الصحة العالمية يزور مشفى الأطفال بدمشق

بمناسبة اليوم العالمي للسرطان زار وفد من منظمة الصحة العالمية اليوم الهيئة العامة لمشفى الأطفال الجامعي بدمشق وقدم منحة دوائية بقيمة مليون دولار مخصصة لعلاج الأطفال المصابين بمرض السرطان الذين يتلقون العلاج بالمشفى.

وقالت ممثلة المنظمة في سورية اليزابيث هوف: إنّ هدف الزيارة هو الاطلاع على واقع الخدمات المقدمة للأطفال المصابين بالسرطان، مشيرة إلى أنّ المنظمة تبذل قصارى جهدها لتأمين منحة إضافية من أجل توفير العلاج لمرضى السرطان في المشافي الأخرى بالمحافظات.

وأضافت هوف: إن المنظمة تدعم السجل الوطني التابع لدائرة مكافحة السرطان في وزارة الصحة والذي يقوم بتتبع الواقع الراهن للمرضى على مستوى سورية من حيث الإصابة والوفيات والاحتياجات.

من جانبه بيّن مدير عام الهيئة الدكتور مازن الحداد أنه تتم معالجة الأطفال المصابين بمرض السرطان وفق أحدث البروتوكولات العلاجية العالمية وكل مريض على حدة حسب نوع المرض الذي يعاني منه، مشيراً إلى أنّ كل بروتوكول يضم عدداً من الأشواط تطبق على مدى أسابيع وأشهر.

ولفت الدكتور الحداد إلى أنّ تطور طرق وأساليب الكشف المبكر عن السرطان ساهم بتقديم العلاج بشكل أسرع وإنقاذ حياة الكثيرين من المرضى حيث يستقبل المشفى سنوياً نحو 7 آلاف طفل مصاب بالسرطان ما بين قبول وعلاج وعزل، مؤكداً أنّ منظمة الصحة العالمية كانت رديفاً وداعماً للمشفى خلال فترة الأزمة سواء من ناحية تقديم الأدوية أو الأجهزة الطبية وحتى بتقديم الدعم المالي.

 

print

مقالات ذات صله