آخر تحديث: 2018-02-21 00:59:18

عاجل

إشادات ببسالة الجيش العربي السوري في التصدي للعدوان الإسرائيلي

أدان الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب العدوان الإسرائيلي على الأراضي السورية وتصعيد عملياته العسكرية الداعمة للتنظيمات الإرهابية, مشيداً بحزم القيادة السورية وبسالة الجيش العربي السوري في التصدي لهذا العدوان.

واستنكرت الأمانة العامة للاتحاد محاولات الاحتلال الإسرائيلي السطو على ثروات لبنان النفطية في مياهه الاقتصادية وقيامه ببناء “جدار فصل على الأراضي اللبنانية” في خطوة تعّد عدواناً سافراً على السيادة اللبنانية.

وحذّرت الأمانة من العواقب المترتبة عن تقليص مساهمة الولايات المتحدة الأمريكية في تمويل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” وآثارها المدمرة على الشعب الفلسطيني، الأمر الذي يفرض على أحرار العالم عامة، وعلى الشعوب العربية خاصة، أن يهبُّوا لمؤازرة الشعب الفلسطيني.

ودعت الأمانة إلى عدم الاكتفاء بالشجب والإدانة بل بإرسال المساعدات والحيلولة دون تفاقم الوضع حتى ينال الشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

من جانبه أكد حزب الاتحاد العربي الديمقراطي في سورية، في بيان مماثل، أن الجيش العربي السوري بات، اليوم، يرسم معادلات جديدة للصراع من خلال تصديه الحازم للاعتداءات الإسرائيلية وإسقاط إحدى طائرات العدو.

وقال حزب الاتحاد: إن قواتنا المسلحة تعيد لنا ألق تشرين التحرير وتحطم جبروت العدو وغطرسة سلاحه الجوي بإسقاطها أحدث طائراته, مشيراً إلى أنه منذ بداية الحرب الإرهابية على سورية يتأكد ارتباط الإرهابيين بالكيان الغاصب وأمريكا, مضيفاً: كلما حققت قواتنا والحلفاء إنجازات يقوم الأصيل بعدوانه من أجل رفع معنويات أدواته لكنهم فشلوا جميعاً وخابت امالهم ومخططاتهم.

print

مقالات ذات صله