آخر تحديث: 2018-05-24 17:09:55

عاجل

حمى الشامبيونزليغ تعود لإلهاب الملاعب الأوروبية

اشتاقت جماهير الكرة الأوروبية لإثارة ومتعة أقوى البطولات وأكثرها إثارة في القارة العجوز دوري أبطال أوروبا، فبعد توقف قارب الشهرين ستبدأ المعارك الطاحنة بين أقوى الأندية الأوروبية في ثمن نهائي الشامبيونزليغ مساء اليوم وغداً، الأنظار ستتجه إلى ملاعب سانت جاكوب بارك، في بازل، وجوفنتوس أرينا في تورينو، وسانتياغو برنابيو في مدريد، ودراغاو في بورتو، مع انطلاقة الأدوار الإقصائية الحاسمة..

ولعل أقوى وأبرز المواجهات وأكثرها إثارة وترقباً ستكون في مدريد بين حامل اللقب ريال مدريد، الذي يعيش أوضاعاً متردية على الصعيد المحلي هذا الموسم، مع ضيفه العملاق الباريسي الحالم بالتربع على عرش أوروبا بعد صرف أموال طائلة والتعاقد مع كبار النجوم.. ويعد الشامبيونزليغ بمنزلة طوق النجاة لريال مدريد حامل اللقب آخر موسمين، والذي يسعى للحفاظ عليه وحصد الكأس الـ13 في تاريخه، خاصة أن هذا اللقب، بات الوحيد تقريباً، الذي تنافس عليه كتيبة الفرنسي زين الدين زيدان، بالنظر لفارق النقاط الكبير، مع الغريم الأزلي برشلونة، متصدر الدوري الإسباني، الذي يحمل الميرينغي لقبه، وكذلك بعد توديع بطولة كأس الملك، أما باريس سان جيرمان، فسيخوض ثمن النهائي للمرة السادسة، علماً أنه فشل في تجاوز هذا الدور آخر عامين.

مواجهة قوية أخرى ستجمع بطل إيطاليا في المواسم الستة الماضية جوفنتوس مع توتنهام في معركة تكتيكية من الطراز الرفيع بين المدربين ماسيميليانو أليغري وماوريسيو بوكيتينيو، في حين سيكون لقاء الأبطال السابقين بورتو البرتغالي وليفربول الإنكليزي على صفيح ساخن على عكس مواجهة بازل السويسري ومانشستر سيتي الإنكليزي التي من المتوقع أن تكون من طرف واحد.. إلى التفاصيل..

 

مباريات ذهاب ثمن النهائي

الثلاثاء 13-2 : بازل السويسري × مانشستر سيتي الإنكليزي / جوفنتوس الإيطالي × توتنهام الإنكليزي (21.45)

الأربعاء 14-2 : بورتو البرتغالي × ليفربول الإنكليزي / ريال مدريد الإسباني × باريس سان جيرمان الفرنسي (21.45)

print

مقالات ذات صله